ربط 905 سكنات بالغاز في بني متران بالطاهير بجيجل
تم، أمس، ربط 905 سكنات بالغاز الطبيعي بمنطقة بني متران ببلدية الطاهير شرق جيجل، فيما تم إعطاء إشارة انطلاق أشغال ربط و تزويد 340 مسكنا اجتماعيا بالغاز بنفس المنطقة، أين أمر الوالي بتسليم المشروع قبل 25 يوما.
و أبدى سكان المنطقة فرحتهم الشديدة خصوصا وأن تزويد مساكنهم بالغاز الطبيعي جاء في فترة شهر رمضان المعظم، مؤكدين على أنهم عانوا خلال السنوات الماضية في البحث عن قارورات غاز البوتان، و ما يصاحبها من التكاليف الإضافية التي أثقلت كاهلهم.
و أشار متحدثون للنصر، إلى أن المشروع الذي تم إنجازه في منطقة صعبة التضاريس يعتبر تحديا كبيرا، و تجسيدا للوعود المقدمة من قبل السلطات، و تقدر تكلفة المشروع بحوالي 10 مليار سنتيم، علما و أنه شرع في نقل الغاز للمنطقة سنة 2016، فيما انطلق الربط بشبكة التوزيع منذ سنة 2014 عبر خط يقدر بـ 22 كلم.
و تم إعطاء إشارة انطلاق أشغال تزويد 340 مسكنا اجتماعيا بالمنطقة، بتكلفة مالية تقدر بـ 2 مليار سنتيم، أعطى الوالي خلالها تعليمات لأصحاب المقاولة بالإسراع في أشغال الإنجاز و تقليصها من 40 يوما إلى حدود 25 يوما، حتى تكتمل فرحة القاطنين بسكناتهم الجديدة.
و أوضح والي الولاية بأن السلطات تسعى إلى تسطير برنامج تزويد مختلف المساكن و المناطق بالغاز الطبيعي، سواء البرامج القطاعية، أو برنامج الولاية، مؤكدا على أنه من المرتقب نهاية السنة الوصول إلى نسبة 70 بالمائة من التغطية بالغاز الطبيعي عبر مختلف المشاتي و القرى.
و قال المسؤول، بأنه يجب على المواطن معرفة مختلف العراقيل التي تصاحب عمليات الربط على غرار التضاريس الوعرة، و الصعوبات المالية في الفترة السابقة.
وقال الوالي، بأن كافة الانشغالات المتعلقة بتزويد المساكن بالغاز محل معالجة  إذ من المنتظر قريبا ربط عدة مساكن اجتماعية بالغاز الطبيعي، على غرار حصة 500 مسكن الموزعة مؤخرا بمنطقة بوتياس، بالإضافة لبلدية زيامة المنصورية.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى