تذبذب في التزود بمياه الشرب بأحياء طولقة
يشتكي سكان عدة أحياء بمدينة طولقة غرب بسكرة، من تذبذب كبير في التزود بمياه الشرب، الأمر الذي انعكس بشكل سلبي على حياتهم اليومية في هذا الفصل الحار، بالنظر إلى ارتفاع معدل الاستهلاك.
المتضررون بأحياء راسوطة، 400  و150 مسكن و غيرهم، عبروا عن تذمرهم من عدم إيجاد حل للمشكلة المطروحة منذ أيام و التي أجبرت الكثيرين منهم على اقتناء مياه الصهاريج، مطالبين السلطات الوصية بضمان تزويدهم بالكميات اللازمة و تجنيبهم معاناة العطش.
و أكدوا على أن مخاوفهم ازدادت من استمرار الأزمة، في ظل عدم جدوى الشكاوى التي وجهت للمسؤولين محليا، مقابل الحاجة الملحة للمياه الشروب في الاستعمالات  اليومية .
و أمام هذه الوضعية الصعبة، يناشد هؤلاء السلطات الوصية و مسؤولي القطاع محليا، بالتدخل العاجل لإنهاء هذا المشكل الذي أرق يومياتهم و نغص عليهم حياتهم في حر الصيف.
من جهتها السلطات المحلية، طمأنت بقرب انفراج الأزمة، من خلال اتخاذها لجملة من التدابير الاستعجالية، لتميكن سكان الأحياء المتضررة من التموين بشكل طبيعي.
و أشارت على لسان أحد مسؤوليها، إلى تراجع منسوب المياه الجوفية بشكل ملحوظ في مثل هذا الوقت من السنة، بسبب ارتفاع معدل الاستهلاك في ظل الحاجة الشديدة لذات المادة في مختلف الاستعمالات.
ع- بوسنة

الرجوع إلى الأعلى