أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، اليوم الاثنين،عن اعتقال 12 شخصا جراء أعمال العنف التي حدثت مساء امس الأحد، عقب المباراة التي جمعت فريق فنربخشة مع طرابزون لحساب البطولة التركية لكرة القدم.

   ونشر وزير الداخلية التركي بيانا على موقع "إكس" جاء فيه:" لقد تم التعرف على اثنتي عشر شخصا تورطوا في الأحداث التي وقعت بعد مباراة طرابزون سبور وفنربخشة " مضيفا " بالإضافة إلى المشجعين الذين اقتحموا الملعب، تم أيضا اعتقال خمسة أشخاص أطلقوا دعوات للعنف على شبكات التواصل الاجتماعي".

   واقتحمت حشود من المشجعين ملعب طرابزون سبور مساء الأحد بعد صافرة نهاية المباراة التي خسرها فريقهم (2-3) خلال احتفال لاعبي نادي فنربخشة، أحد الأندية الثلاثة الكبرى في إسطنبول، بالفوز.

   وقام المشجعون بالتهديد والاعتداء على اللاعبين ومدرب النادي الاسطنبولي وحارس مرماه الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، حيث تلقى لكمة على وجهه أثناء العراك.

   وندد الاتحاد التركي لكرة القدم بالأحداث "غير المقبولة"، وقال يوم الأحد إنه "سيتم فرض العقوبات الجنائية اللازمة على المسؤولين عن هذه الأحداث".

   وتضاف أحداث مساء الأحد إلى القائمة الطويلة من أعمال العنف التي ميزت تاريخ كرة القدم التركية، ابرزها توقف البطولة التركية لمدة أسبوع في ديسمبر الماضي، بعد أن اعتدى رئيس نادي أنقرة غوجو على حكم عند صافرة نهاية مباراة في بطولة الدرجة الأولى.

وأج

الرجوع إلى الأعلى