ضمنت البطولة الإيطالية، تواجد 5 أندية لها في منافسة رابطة أوروبا لكرة القدم، الموسم المقبل 2024-25، وذلك بعد أن تأهل ناديا أتالانتا وفيورنتينا إلى الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023 - 2024.

   وسيشهد الموسم المقبل من مسابقة رابطة أبطال أوروبا 2024-25 مشاركة 36 فريقا بدلا من 32 في النظام الجديد للمسابقة الأوروبية الأكبر، وفقا لنظام التأهل الجديد، حيث تترشح 5 فرق من أول بطولتين متصدرتين للتصنيف الأوروبي هذا الموسم.

  وتتصدر البطولة الإيطالية التصنيف الأوروبي هذا الموسم، متبوعة بالبطولة الألمانية التي أصبحت قريبة من حجز البطاقة الخامسة أيضا على حساب البطولة الإنجليزية.

   ونجحت 3 فرق إيطالية في حجز تذكرة التأهل لنصف نهائي المسابقات الأوروبية هذا الموسم وهم: روما وأتالانتا (نصف نهائي الدوري الأوروبي) وفيورنتينا (نصف نهائي المؤتمر الأوروبي).

     ومن ألمانيا تأهل بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ لنصف نهائي رابطة الأبطال، فيما تأهل باير ليفركوزن لنصف نهائي الدوري الأوروبي، ويتبقى فريق إنجليزي وحيد هو أستون فيلا في نصف نهائي المؤتمر الأوروبي.

   وتحصل أول دولتين في تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على مكان إضافي للموسم المقبل في رابطة أبطال أوروبا، عندما يتم زيادة عدد الفرق المشاركة في المسابقة من 32 إلى 36 فريقا في النظام الجديد للمسابقة.

   وأج

الرجوع إلى الأعلى