يوم تكويني بمشاركة 33 حكما في ولاية ميلة
نظمت الرابطة الولائية لكرة القدم بميلة الخميس الماضي، يوما تكوينيا لفائدة الحكام الولائيين و الجهويين، أشرف على تأطيره حكام مختصين، تناولوا خلاله التعديلات الجديدة في القوانين التي أجرتها الرابطة الدولية لكرة القدم.
يأتي هذا اليوم التكويني حسبما صرح به رئيس الرابطة الولائية لكرة القدم السيد جمال       بن خرورو، لإعداد حكام الولاية على المستوى الجهوي أو الولائي، و البالغ عددهم حوالي 60 حكما، شارك منهم ما يقارب 33 في أشغال هذا اليوم التكويني، الذي قدمت خلاله الشروحات و التوضيحات اللازمة،ـ حول التعديلات الأخيرة التي أقرتها الفيدرالية الدولية لكرة القدم «فيفا» من تعديلات في القوانين، و التي مست حوالي 94 مادة.
هذا و أعرب ذات المتحدث عن أسفه للمشاركين في هذا اليوم، واصفا المشاركة بالضئيلة نوعا ما،  و التي قاربت حوالي 60 بالمئة فقط من مجموع الحكام، و هو ما أرجعه للتوقيت و الالتزام بالبرنامج المسطر، حيث أنه كان من الأنسب أن يكون في يوم عطلة رسمية حتى يستيفد الجميع.
و في سياق متصل أضاف رئيس رابطة ميلة لكرة القدم، بخصوص برنامج الرابطة الذي يعنى بتشجيع الرياضة النسوية بالولاية، انطلاقا من هذه العهدة الأخيرة، حيث برمج تنظيم دورة تكوينية خاصة بالتحكيم النسوي، و تم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام و من خلال مختلف المؤسسات الرياضية و التربوية، و لكن لم تسجل أية استجابة بعد.
كما عبر ذات المسؤول قائلا: «إن هذا لن يعيق عمل الرابطة فيما يخص النهوض بالرياضة النسوية ، فكما يوجد على مستوى بلدية بوحاتم فريق رياضي نسوي، سيكون هناك حكمات أيضا بالولاية، و عليه ستبقى التسجيلات مفتوحة إلى حين انضمام مشاركات في الدورة التكوينية المنظمة لفائدة المهتمات بالرياضة.
ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى