عقوبة أولية بمباراة دون جمهور لترجي قالمة و اتحاد عنابة
قررت لجنة الانضباط التابعة لرابطة وطني الهواة، في جلستها المنعقدة صبيحة أمس معاقبة كل من ترجي قالمة و اتحاد عنابة مبدئيا بمباراة دون جمهور، و غرامة مالية بقيمة 4 ملايين سنتيم لكل فريق، مع فتح تحقيق معمق في الأحداث التي أعقبت المقابلة التي جمعت الفريقين في نهاية الأسبوع الفارط.
هذا ما كشف عنه للنصر مصدر من داخل الرابطة، و الذي أوضح في معرض حديثه، بأن اللجنة المختصة سارعت إلى إصدار عقوبة أولية تحسبا لبرمجة مباريات الجولة 20 من البطولة، على اعتبار أن اتحاد عنابة سيلعب في الجولة المقبلة داخل الديار.
الكشف عن عقوبة أولية كفيل بتمكين لجنة تنظيم المنافسة من اتخاذ الإجراءات القانونية في أسرع وقت ممكن، و ذلك بإشعار الفريقين بأن اللقاء سيجرى في غياب الجمهور، و بالتالي ضبط الإجراءات التنظيمية الإستثنائية التي لها صلة مباشرة بالجمهور.
و استنادا إلى ذات المصدر، فإن لجنة الانضباط أخذت بعين الاعتبار التقرير الذي دونه الحكم إبراهيم عبد الرحمان بخصوص الأحداث التي وقعت بعد نهاية المباراة، لما كان ثلاثي التحكيم متواجدا فوق أرضية الميدان، و ذلك بالتأكيد على رشق أنصار ترجي قالمة و إتحاد عنابة أرضية الميدان بالحجارة أثناء اللقاء و بعد صافرة النهاية، من دون تسجيل أية إصابات في أوساط اللاعبين و الرسميين، هذا بالإضافة إلى استعمال مشجعي كل فريق للألعاب النارية في المدرجات، فضلا عن محاولة الدخول في مناوشات، و لو أن الاحتياطات الأمنية المتخذة حالت دون وقوع شجارات مباشرة بين أنصار الفريقين على مستوى الملعب، بعد عزل مشجعي الفريق الضيف في المدرجات التي تعتلي حجرات تغيير الملابس.
و خلص مصدر النصر إلى القول بأن اللجنة المعنية مازالت بصدد دراسة القضية، و ذلك بفتحها تحقيقا تكميليا بشأن الأحداث التي وقعت بعد دخول الحكام إلى حجرات تغيير الملابس، على أن تصدر العقوبة الرسمية في جلستها المبرمجة ظهيرة غد الأربعاء.
من هذا المنطلق و تنفيذا للعقوبة الأولية، فإن إتحاد عنابة سيستقبل يوم السبت القادم إتحاد خنشلة بملعب 19 ماي في غياب الجمهور، بينما سيجبر ترجي قالمة على استنفاذ عقوبته في الجولة 21، عند إستضافة مولودية قسنطينة أمام مدرجات شاغرة.
ص / فرطاس

الرجوع إلى الأعلى