حسمت أمس، جمعية الخروب، نقاط مباراتها أمام الجار جمعية عين مليلة، بعد تحقيق الفوز بثنائية نظيفة، لتتقدم أكثر نحو الهدف المنشود، وهو ضمان البقاء مبكرا، في حين دخلت لاصام مرحلة الشك بهذه الهزيمة بالنظر إلى نتائج الجولة.
بداية اللقاء، كانت حذرة من الجانبين مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض، الذين تحكموا في زمام الأمور بشكل تدريجي، مع تراجع لاعبي لاصام إلى الدفاع، وسط اندفاع بدني كبير وتوتر الأعصاب في بعض الأحيان، لكن دون تسجيل محاولات تذكر من الطرفين، إلى غاية الدقيقة 15، عندما كاد قائد لاصام كاباري أن يخادع الحارس ماستن، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس الخروبي ببراعة، لترد لايسكا بمحاولة أخطر بعدها بدقيقة، بعد تنفيذ مناصر مخالفة مباشرة، أبعدها ميرابطين من على خط المرمى.
وكثفت الجمعية الخروبية هجماتها، التي أثمرت عن توغل بيوض بشكل جيد داخل منطقة الجزاء لتتم عرقلته من طرف أحد مدافعي لاصام، ليعلن الحكم بلكبير عن ضربة جزاء، نفذها وسجلها القائد أوكال في الدقيقة 25 مانحا التقدم لأصحاب الضيافة.
هذا الهدف، أخرج أبناء قريون من قوقعتهم، وحاولوا نقل الخطر لمنطقة المحليين، بالاعتماد على التمريرات القصيرة، وسرعة كاباري وقادوشي وخلاف، لكن أغلب الهجمات كانت تتوقف في الخط الدفاعي الأول للخروبية.
لتستعيد جمعية الخروب زمام المبادرة مجددا، وتتحصل على ركنية لم يتعامل معها دفاع لاصام والحارس حيرش بكيفية جيدة، لتصل الكرة إلى سباعي الذي أسكنها الشباك برأسية في الدقيقة 37، معمقا الفارق ومعقدا وضعية أشبال زاوي، ليبقى الحال على ما هو عليه إلى غاية إعلان الحكم نهاية الشوط الأول.
في الشوط الثاني، اعتمدت لايسكا على خطة حذرة، لمحاولة تأمين النتيجة، مع سعي الضيوف لتذليل الفارق، وبالمقابل بحث المحليون على تسجيل هدف الأمان، أين كاد بيوض في الدقيقة 50 ، أن يمضي الإصابة الثالثة لولا يقظة الحارس حيرش، كما مرت تسديدة لشطر فوق الإطار، في وقت اعتمدت جمعية عين مليلة على التسديدات من خارج منطقة العمليات، بواسطة بنوي وهريات وكاباري، لكنها لم تشكل خطورة تذكر على الحارس ماستن.
كما حاول المدرب زاوي، منح نفس جديد لهجوم لاصام بإقحام عقاقنة وبوذن، ومع مرور الدقائق تراجع أشبال بلشطر إلى الدفاع تاركين مجال المبادرة للزوار، الذين اصطدموا بدفاع قوي ومنظم، كما كادت لايسكا أن تسجل الهدف الثالث في الدقيقة 70 ، عندما انطلق بيوض من الجهة اليمنى، ليوزع ناحية القائم الثاني، لكن لبعيلي لم يستغل سوء تقدير الحارس حيرش للكرة.
وفي الربع ساعة الأخير، أقحم المدرب الخروبي، كل من هضام ومعيان وبن معمر وصايف وسويسي، مكان بتقة ولبعيلي ولشطر وبيوض و رميتة، واستمرت المحاولات العقيمة للضيوف والتي اعتمدت على التسديدات البعيدة دون خطورة، مع حسن تسيير لاعبي لايسكا للدقائق الأخيرة، ليعلن بعدها الحكم بلكبير نهاية لقاء الجارين بفوز صريح لجمعية الخروب بثنائية دون رد، استعادت من خلالها نغمة الانتصارات وقربتها من تحقيق هدف البقاء بعيدا عن حسابات الجولات الأخيرة. فوغالي زين العابدين

الرجوع إلى الأعلى