أعرب الدولي السابق عبد الرؤوف زرابي، عن تفاؤله بإمكانية تأهل الخضر إلى مونديال روسيا، رغم وقوعهم في مجموعة صعبة، تضم عمالقة القارة الإفريقية الكاميرون ونيجيريا وزامبيا، مضيفا بأن المنتخب الوطني يبقى المرشح الأبرز في مجموعته، بالنظر إلى المستوى الذي بلغه رفقاء محرز، فضلا عن التراجع الرهيب للمنتخبات السالفة الذكر.
كما تحدث زرابي في هذا الحوار الذي خص به النصر، عن حظوظ بقية المنتخبات العربية، وعدة أمور أخرى.
• أولا ما رأيك في مجموعة الخضر في تصفيات مونديال روسيا؟
     المجموعة التي أوقعتنا فيها قرعة تصفيات المونديال نارية بأتم معنى الكلمة، وأعتقد بأن المتتبعين والمختصين قد صدقوا بوصفها «مجموعة الموت»، كونها تضم منتخبات عريقة لها باع كبير، وهي الكاميرون ونيجيريا وزامبيا، وكلها منتخبات سبق لها الفوز بكأس الأمم الإفريقية.
كاميرون إيتو وسونغ ولى وحتى نيجيريا لم تعد بعبعا مخيفا
*منتخبات مثل الكاميرون ونيجيريا تشكل عقدة بالنسبة لنا ما رأيك؟
     صحيح كنا نواجه في وقت سابق مشاكل جمة مع الكاميرون ونيجيريا، خاصة وأن هذه المنتخبات كانت تملك لاعبين من الطراز الرفيع، لكن الأمور تغيرت الآن، فالكاميرون لم يبق نفس المنتخب الذي كان يضم إيتو وسونغ وكالا... وغيرها من الأسماء المتميزة التي قادت الأسود لعديد المشاركات المونديالية، كما أن نيجيريا فقدت الكثير من بريقها مؤخرا، بدليل أنها لم تنجح حتى في التأهل إلى نهائيات «كان 2017» بالغابون.
• هل نحن قادرون على التأهل إلى روسيا، وماهي كلمة السر في هذه المجموعة؟
     أجل لدينا ثقة كبيرة في منتخبنا الحالي، خاصة وأنه يضم عناصر متميزة، على غرار محرز أحسن لاعب في الدوري الانجليزي، وهداف سبورتينغ لشبونة إسلام سليماني، وفغولي وبراهيمي وسوداني، وغيرها من الأسماء الرائعة التي مكنتنا من تشكيل منتخب قوي أصبح يهابه الجميع، حيث أعاد للكرة الجزائرية بريقها الذي فقدته في وقت سابق. يجب علينا أن نثق في هذا المنتخب وندعمه بالشكل المطلوب، خاصة خلال المباريات المبرمجة بالبليدة، لأنها ستكون مفتاح التأهل إلى مونديال روسيا.
• إذا أنت واثق من مقدرتنا على التأهل لثالث مرة على التوالي إلى المونديال؟
     بطبيعة الحال. لدي ثقة كاملة في عناصر منتخبنا الحالي، ولا ينقصهم سوى ناخب وطني محنك، قادر على قيادتهم نحو المزيد من التألق. أتمنى أن تختار الفاف مدربا مناسبا، يملك الخبرة الكافية على مستوى القاري، خاصة وأن الأمور صعبة جدا خلال المباريات خارج الجزائر، بالنظر إلى الظروف الصعبة بالملاعب الإفريقية. أنصح الجميع بالتجند وراء الخضر، وترك تصفية الحسابات جانبا.
أتمنى تأهل كل المنتخبات العربية إلى مونديال روسيا، ولكن...
• من هو الخماسي المرشح للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018؟
     أتمنى أن تنجح كافة المنتخبات العربية في التأهل إلى مونديال روسيا، رغم أن الأمور ستكون صعبة للغاية، خاصة على المنتخب المغربي الذي سينافس كوت ديفوار ومالي والغابون، كما أن المنتخب المصري لن يجد الطريق مفروشا إلى روسيا، كونه سيكون على صدام عنيف مع المنتخب الغاني، الذي يضم عدة أسماء لامعة. أعتقد بأن المنتخب التونسي يملك كافة الحظوظ، ولكن عليه أخذ كامل احتياطاته في تلك المجموعة المفخخة.                                        
حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى