كشف مصدر مطلع أن حارس أمل مروانة طبال قد أغلق قائمة انتدابات مولودية العلمة، بعد سقوط صفقة  حارس سريع غليزان زايدي في الماء، وقبلها صفقة اللاعب بن بوط، بسبب رفض إدارة فريقيهما منحهما ورقة التسريح، وهو ما جعل الرئيس بورديم يسابق الزمن، من أجل إيجاد البديل باختياره حارس الصفراء المروانية، ليكون بمثابة منافس قوي للحارس الأساسي متحزم.
وفي سياق ذي صلة، تم فسخ اللاعب بعزيز في آخر لحظة، رغم الاتفاق الذي تم مع الإدارة، والذي يقضي ببقائه، بالموازاة مع تأجيل تسوية المستحقات المالية للاعبين إلى الأسبوع المقبل.
وانطلاقا من الوضع الصعب الذي يعيشه الفريق، قرر الأنصار تنظيم وقفة احتجاجية اليوم على هامش اللقاء الودي أمام سريع غليزان، و هذا للتعبير عن مخاوفهم إزاء مستقبل المولودية، و المطالبة من المسيرين بالإسراع في الحسم في عديد الأمور الداخلية للفريق. إلى ذلك ينتظر أن تلتقي اليوم السبت البابية بسريع غليزان في ثاني مواجهة ودية لها بملعب مسعود زوقار، انطلاقا من الساعة الخامسة والنصف زوالا، حيث سيكون اللقاء فرصة للمدرب بوعراطة لمواصلة معالجة النقائص التي وقف عليها في المرحلة الأولى من التحضيرات.  يحدث هذا في الوقت الذي ضبطت الإدارة وبالتشاور مع الجهاز الفني التعداد الرسمي لموسم 2016 ـ 2017 والذي تمتزج فيه الخبرة والطموح. من جهة اخرى، تنتظر إدارة بورديم رد فعل الفيفا بعد انتهاء المهلة التي منحتها لإدارة النادي الإفريقي التونسي بخصوص الخلاف المالي القائم بين الطرفين حول انتقال المهاجم السابق إبراهيم شنيحي. م ـ مداني

وفي ما يلي تعداد البابية لموسم 2016 ـ 2017
الحراس: متحزم ـ شلالي ـ طبال
المدافعون: شرفاوي ـ حمداش ـ زيتوني ـ مدور ـ غزالة ـ سي محمد ـ شبانة
وسط الميدان: فزاني ـ سعدي ـ بلحمري ـ بوحربيط ـ بوعلي ـ بورحلة ـ عبد القادر
المهاجمون: نوبلي ـ بولعنصر ـ قراب ـ جبالي
الآمال: فيلالي(حارس) ـ لعوافي                                                                    

الرجوع إلى الأعلى