عبر مدافع المنتخب الوطني هشام بلقروي عن سعادته الكبيرة بعد تتويجه أول امس بكأس تونس مع فريقه الترجي الرياضي التونسي على حساب الجار والغريم التقليدي النادي الإفريقي، ما جعله يؤكد في حواره مع النصر بأنه سيلتحق بتربص المنتخب الوطني بمعنويات مرتفعة.
في البداية نبارك لك تتويجك بكأس تونس مع فريقك الترجي الرياضي التونسي؟
الله يبارك فيك، أنا سعيد للغاية بهذا التتويج، أعتقد أنه لا يمكنني أن أتصور بداية أفضل من هذه مع فريقي الجديدـ وبهذا التتويج الهام بكأس تونس، أرى أن القادم بحول الله سيكون أفضل، شريطة مواصلة العمل بنفس الجدية، لقد حضرنا جيدا ونتائج التحضيرات ستظهر في المستقبل.
وكيف كانت المباراة النهائية؟
المباراة لم تكن سهلة أمام فريق قوي، وكما تعلمون المباراة تكتسي طابع الديربي و هو ما يجعل التكهن بهوية الفائز فيها أمر في غاية الصعوبة، لكنننا عرفنا كيف نسير الشوط الثاني من النهائي، و تمكنا من تسجيل هدفين و التتويج بكأس تونس، وهو اللقب الثاني لي في البلد الجار، بعد أن توجت من قبل بلقب البطولة التونسية مع النادي الإفريقي.
مواجهتك لفريقك السابق في النهائي لم يكن أمرا هينا أليس كذلك؟
أنا لاعب محترف، من قبل كنت أدافع عن ألوان النادي الإفريقي و اليوم أنا لاعب في الترجي الرياضي، و ما علي سوى تشريف عقدي و العمل على مساعدة فريقي لتحقيق نتائج إيجابية.
مخطئ من يعتقد أن مباراة ليزوطو غير مهمة
بعيدا عن تتويجك مع الترجي، ستكون على موعد مع دخول تربص المنتخب الوطني، ما تعليقك؟
سألتحق بتربص المنتخب الوطني بمعنويات عالية وبنفسية جيدة، في أعقاب تتويجي بهذا اللقب الغالي، و مع ذلك أنا مطالب بوضع كل هذا جانبا و التركيز على المنتخب الوطني، و محاولة إقناع الناخب الوطني الجديد ميلوفان راييفاتس في التدريبات، حتى أضمن مكانة أساسية في مباراة ليزوطو.
لكن مباراة ليزوطو ستكون شكلية فقط، أليس كذلك؟
مخطئ من يعتقد ذلك، صحيح أننا ضمنا التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، لكن المباراة ستكون لها أهمية بالنسبة لنا كلاعبين، خاصة وأنها تسبق بشهر واحد فقط، مباراة الكاميرون التي تدخل في إطار تصفيات مونديال روسيا 2018، و التي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لنا، وعليه سنسعى خلال مباراة ليزوطو للظهور بوجه طيب و تقديم مباراة جيدة، كما لا تنسوا بأنها أول مباراة بالنسبة للناخب الوطني الجديد، و كل لاعب سيحاول تقديم أفضل ما لديه.
حاوره: بورصاص. ر

الرجوع إلى الأعلى