قرر مجلس إدارة الشركة الرياضية لشباب باتنة تمديد عهدة المكتب المسير بستة أشهر أي إلى غاية 31 ديسمبر القادم، مع تكليف فريد نزار برئاسة شركة المساهمة بالنيابة، بعد انتهاء العهدة الأولمبية للشركة في 30 جوان الماضي وعدم وجود مساهمين جدد لدخول الشركة رغم فتح رأس مالها.
إلى ذلك، اعتبر نزار في تصريح للنصر خزينة فريقه تجاوزت الخط الأحمر، بالنظر كما قال لغياب ثقافة السبونسور بولاية باتنة، و نقص المساعدات المالية من السلطات العمومية، موضحا أن الإدارة بحاجة إلى مبلغ لا يقل عن 500 مليون لتسوية بعض الأمور العالقة، منها منحة الفوز على اتحاد بلعباس ونفقات سفرية العاصمة نهاية الأسبوع الجاري لمواجهة مولودية الجزائر.
رئيس الكاب الذي تحدث بنبرة يطبعها التشاؤم حول مستقبل الفريق، أبدى الكثير من المخاوف حول الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه صار يخشى كثيرا على الشباب في ظل تزايد حدة متاعبه المالية وغياب مبادرات وحلول ملموسة، مبرزا درجة الخطر الذي بات يداهم فريقه، ما يستوجب في نظره التدخل الحازم لوالي الولاية لإيجاد مخرج للإشكالية المطروحة.
وحسب ذات المتحدث، فإن الإدارة عملت خلال هذه الصائفة على تجنيب الكاب ما حصل لسريع غليزان، من خلال تسديد الديون العالقة والمقدرة ب5 ملايير سنتيم، للسماح بالقيام بعملية الانتدابات وتفادي تعرضه لعقوبات:” لقد نجحنا في وضع الفريق على السكة وجنبناه العقوبات الإدارية من الهيئة الوصية على كرتنا، رغم أن ميزانية الفريق تعد الأضعف في البطولة، لكن اليوم أصبحنا نعيش وضعا خطيرا، وأخشى أن نرفع الراية البيضاء في منتصف الطريق من منطلق درايتي بأن القادم أصعب”.
ما زاد من مخاوف نزار، إشكالية الملعب وهاجس الخوف من تحويل لقاءات الفريق خارج الولاية، بداية من الجولة الخامسة في حالة عدم الانتهاء من أشغال أرضية مركب أول نوفمبر، حيث لم يتوان في مناشدة مديرية الشباب والرياضة بتشريف التزاماتها وتسليم الملعب في موعده المحدد وهو 17 أكتوبر بمناسبة استضافة مولودية وهران برسم الجولة السابعة من البطولة:” لا أبالغ إن قلت بأن أي تأخير في إعادة فتح ملعب أول نوفمبر قبل 17 أكتوبر، ستكون له عواقب وخيمة على مسار الفريق قد تصل إلى حد الانسحاب من المنافسة. لذلك على كل طرف تحمل مسؤولياته”.
وقبل ذلك، اتخذت الإدارة الإجراءات اللازمة لمقابلة اتحاد الحراش لحساب الجولة الرابعة وهي الأخيرة بملعب سفوحي، حيث وضعت ثمنا موحدا لتذاكر الدخول بمبلغ 400 د.ج للتذكرة الواحدة، فضلا عن تدابير أمنية أخرى. علما وأن المدرب روابح فضل إراحة الحارس معزوزي و جربوع و إعفائهما من المشاركة في اللقاء الودي لسهرة أمس أمام شباب قسنطينة تفاديا لمضاعفة إصابتهما.
 م ـ مداني        

الرجوع إلى الأعلى