الفوز على لايسكا للإبقاء على بصيص الأمل
تواجه مولودية العلمة ظهيرة الغد جمعية الخروب بنية الفوز ولا شيء سواه، بحكم أنها لا تملك خيارا آخر عن الظفر بالنقاط الثلاث، التي تعد في نظر مدربها عزيز عباس السبيل الوحيد للإبقاء على بصيص الأمل في الإفلات من شبح السقوط.
وتحسبا لهذا الموعد يعتزم الطاقم الفني إحداث بعض التغييرات على التشكيلة التي سيعتمد عليها في وجود بعض الغيابات منها مسعود، مقابل عودة حمداش و شرفاوي، ما سيجعل المدرب أمام عدة خيارات لضبط التشكيلة، مثلما أكده للنصر:” سنجري اللقاء بظهر إلى الحائط، وسنطرح كل أوراقنا الأمر الذي يجعل الخطأ غير مسموح به”.
وانطلاقا من قيمة اللقاء والوضعية الحرجة للفريق، حرص عباس على ضبط الوصفة المناسبة لفك شفرة لايسكا، واجتياز هذا المنعرج بسلام في ظل الحلول المطروحة :” اعتقد بأن الفريق بلغ مرحلة تستدعي التضحية والتحدي، وأنا على يقين من أن اللاعبين قد فهموا فحوى الرسالة وكلهم إدراك بضرورة تحمل مسؤولياتهم، رغم أن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس يقاسمنا نفس الهموم”.
وقد تركزت التحضيرات بالأساس على العمل النفسي، الذي يعد في تصور عباس مفتاح النجاح:” سنسعى لضبط الخطة المناسبة وفق أهمية المباراة والخيارات المطروحة. كما نعمل على الرفع من الحالة المعنوية للاعبين، عقب نكسة بوسعادة بغرض وضعهم في أفضل أحوالهم”.
على صعيد آخر، كشف عباس بأنه لا عذر لأي لاعب، والجميع مطالب بالجدية:” مقابلة الخروب، مهمة وحاسمة بل اعتبرها مفخخة. لذلك علينا توخي الحيطة والحذر وتفادي السقوط في مصيدة منافس جريح”. علما وأن الإدارة لجأت إلى ورقة التحفيزات المالية لبعث الروح القتالية وسط اللاعبين، برصد منحة مغرية للفوز على لايسكا.
 م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى