سهرة اليوم بملعب عمر حمادي (22:30سا)/ مولودية الجزائر --- وفاق سطيف
سيكون الجمهور الرياضي سهرة اليوم على موعد مع قمة كروية لحساب الدور نصف النهائي من كأس الجمهورية، بين «كبيري» البطولة الوطنية حامل اللقب وفاق سطيف والوصيف مولودية الجزائر، أين يسعى صاحب الدار للاستثمار في ورقتي الأرض والأنصار لتحقيق التأهل والالتحاق بالجار، والاقتراب من الحفاظ على اللقب، فيما يراهن النسر الأسود على موقعة اليوم لتأكيد علو كعبه ومد خطوة عملاقة نحو التتويج بالثنائية.
قمة تعد بالكثير من الإثارة والندية، وتلعب في ظروف استثنائية، على اعتبار أن مولودية الجزائر خاضت سهرة الثلاثاء الماضي مباراة كبيرة لحساب منافسة كأس الكاف، وتخشى اليوم تأثير الإرهاق بعد نهاية موسم ماراطوني، فيما عرف بيت الوفاق السطايفي هزة قوية في السهرة الموالية (الأربعاء) نتيجة دخول اللاعبين في إضراب احتجاجا على عدم تلقيهم مستحقاتهم المالية، كما أن اللقاء يحمل الطابع الثأري، لسعي المولودية للتعويض في المنافسة الأكثر شعبية، والثأر من خسارة البطولة ذهابا وإيابا، ما يجعل كتيبة مواسة تضرب عصفورين بحجر، التأهل إلى النهائي ومد خطوة نحو إبقاء الكأس في خزانتها، وقطع الطريق أمام البطل لإحراز الثنائية وبسط جناحيه على المنافسة المحلية، فيما يتحتم على أشبال مضوي تناسي الأزمة الداخلية والتسلح بالإرادة وإخراج اللعب الجميل، لخطف التذكرة من حامل اللقب على أرضه والثأر من خسارة نصف نهائي عام 2013، أين حرمت كتيبة مناد الوفاق من بلوغ النهائي، وإهداء أبناء عين الفوارة أغلى لقب.
وبعيدا عن أجواء التحضيرات وطابع اللقاء، يرتقب أن يحضر الجمهور الرياضي لقمة كروية ثرية بتوابل السيسبانس والندية، كونها تضع أكبر فريقين في البطولة وجها لوجه، وتفتح الباب أمام الفائز بها لتنشيط نهائي السيدة كأس الجمهورية، التي تبقى أهم منافسة شعبية، ما عبر عنه مدرب المولودية كمال مواسة بالقول في تصريحات صحفية:» بعد الفوز في كأس الكاف كل التركيز منصب حاليا على لقاء الموسم أمام وفاق سطيف، أين سنرفع شعار الانتصار أو الانكسار، كما أن حجم المنافس يحتم علينا تجسيد أنصاف الفرص لتحقيق التأهل، أما اللعب كل ثلاثة أيام فصراحة لا يخيفنا لأننا نملك اللاعبين القادرين على تجسيد الأهداف».
وفي الجهة المقابلة انصب اهتمام مسيري الوفاق على احتواء أزمة الإضراب، ومحاولة وضع الفريق في أحسن الظروف عشية لقاء الموسم، ليكون تأكيد رفقاء جابو على أحقيتهم في تسيد الكرة الجزائرية سهرة اليوم فوق المستطيل الأخضر. وفي انتظار معرفة هوية منافس شباب بلوزداد في نهائي الكأس، تبقى الفرجة مضمونة، والنتيجة مرهونة بمدى جاهزية و رغبة كل طرف في الإطاحة بالآخر.                 
نورالدين - ت

رئيس وفاق سطيف حسان حمّار
احتوينا أزمة المستحقات وسنعامل بعض الفرق بالمثل
أوضح أمس رئيس فريق وفاق سطيف حسان حمّار في اتصال هاتفي مع النصر، بخصوص حادثة المستحقات و مقاطعة اللاعبين للتدريبات، بأن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد سوء تفاهم فقط، مشيرا إلى أن إدارة الوفاق تعودت على حضور الاحتفالات، مع تقديم السلطات تشجيعات مالية للاعبين، الذين كانوا يعتقدون بأنهم سيتلقون الأموال نقدا: «لكننا أوضحنا لهم بأننا تلقيناها على شكل صكوك، ستضخ في حساب النادي بعد عيد الفطر المبارك».
و أضاف رئيس الوفاق قائلا: «يوجد ثلاثة أو أربعة لاعبين يدينون بأجرة أربعة أشهر،       و سنعمل على تسوية مستحقاتهم العالقة بعد عيد الفطر. لقد طالبوا بتوضيح الرؤية و هم في حاجة ماسة إلى الأموال قبل العيد، كما سددنا منحة التتويج بالبطولة، و بعد العيد سيتقاضون مستحقات الأشهر المتبقية «.و أشار حمّار بأن أموال الممولين و السلطات ستضخ قريبا، كما سيتخلص النادي من الأزمة المالية التي مست وفاق سطيف على غرار كل الفرق الأخرى.
من جهة أخرى عبّر الرئيس السطايفي، عن استيائه، بسبب الحصة الضئيلة المخصصة من طرف إدارة مولودية الجزائر لأنصار الوفاق، وهدد بأنه سيعامل بعض الفرق بالمثل الموسم المقبل، كما عبّر عن استيائه مجددا من قبول اختيار لجنة الكأس لملعب صغير لا يتلاءم مع الحدث الرياضي.
رمزي تيوري

أصداء من سطيف
ضخ 50 مليونا منحة التتويج بالبطولة لتحفيز اللاعبين
بادرت إدارة وفاق سطيف نهاية الأسبوع، إلى ضخ منحة التتويج بالبطولة المتمثلة في 50 مليون سنتيم، قصد تحفيز اللاعبين على التأهل للدور النهائي من كأس الجمهورية، بعد الجدل الذي أثير بسبب عدم حصولهم على أجورهم منذ عدة أشهر، ومغادرتهم غاضبين الحفل الذي نظم من طرف الوالي، قبل مقاطعتهم التدريبات.
التشكيلة تتناول وجبة الإفطار بفندق السوفيتال
تتناول تشكيلة وفاق سطيف، وجبة الإفطار على مستوى فندق السوفيتال، مقر إقامة الفريق خلال فترة تواجده بالعاصمة، وقد شدت التشكيلة الرحال سهرة أمس، بعد تناول اللاعبين وجبة الإفطار بمنازلهم، وقد تنقلوا برا عن طريق الحافلة وقضوا ليلة أمس بالفندق، وسيعود الفريق برا إلى سطيف، فيما يبقى بعض اللاعبين في العاصمة لقضاء عطلة العيد مع ذويهم، على أن يعودوا بعدها.
اللاعبون والطاقم الفني قاطعوا الصحافة
منعت إدارة وفاق سطيف كل من الطاقم الفني واللاعبين، من الإدلاء بتصريحات بخصوص أزمة المستحقات وما ترتب عنها من اضطراب التحضيرات، حيث أمر المسيرون الجميع بضرورة التزام الصمت، قصد ضمان التحضير الجيد وكذا تفادي التأويلات، ودخول النادي في أزمة قبل مباراة مهمة.
استياء بسبب حصة التذاكر
عبّر أنصار وفاق سطيف عن استيائهم العميق، بسبب حصة التذاكر المخصصة لفريقهم و التي وصفوها بالضعيفة جدا، وتحدث الأنصار مع المسير عزالدين أعراب بخصوص رفع الحصة، لكن الأخير أشار بأن القرار اتخذ، كما نصح الأنصار بتفادي التنقل إلى العاصمة، قصد تفادي بقائهم خارج الملعب، وقد  صنع الأنصار أجواء خاصة جدا عبر الأحياء خلال الأيام الأخيرة، من خلال تزيين الشوارع بالشعارات واللافتات الكبيرة بألوان الفريق، مع رسم جداريات خاصة، بحي يحياوي الشعبي وحي بيزار وحي المعدومين الخمسة.
اللاعبون يزورون المرضى بمستشفى بارني
برمج سهرة أمس لاعبو وفاق سطيف والوفد المتنقل إلى العاصمة، زيارة مجاملة للاطمئنان على المرضى المتواجدين بمستشفى بارني بالجزائر العاصمة، قصد الرفع من معنوياتهم خلال الشهر الفضيل، وقد تواصلت مبادرات الوفاق الخيرية، بعد استقبال أطفال الطفولة المسعفة واليتامى خلال الحصة التدريبية لأمسية الثلاثاء.

الرجوع إلى الأعلى