• قسم الهواة هو قسم الجحيم والصعود منه ليس بالأمر الهين
أكد الحارس الخروبي حمزة عيساني أن تحضيرات فريقه تسير بوتيرة جيدة مع المدرب رابح زمامطة وان جاهزية الفريق بلغت حوالي 65 بالمائة قبل التربص المقبل بالخروب، كما عبر عيساني عن إعجابه بالعمل الخاص لمدرب الحراس فريد لعور وضرب موعدا لأنصار لايسكا مع بداية الموسم.
كيف تسير وتيرة تحضيراتكم حتى الآن؟
الحمد الله التحضيرات تسير بوتيرة جيدة واللاعبون ابدوا تجاوبا معها، كما أن الإدارة متكفلة بالفريق من جميع النواحي ولاينقصنا شيء.
أين وصلت جاهزية المجموعة حتى الآن؟
مع دخولنا الأسبوع الرابع من التحضيرات يمكن القول أننا بلغنا بين 60 إلى 65 بالمائة من إمكانياتنا، ومن المنتظر أن ندخل في تربص مغلق بالخروب يوم 19 أوت الجاري، بالإضافة للمباريات الودية التي سنلعبها بعد أن فزنا على عين البيضاء 1-0 ولعبت شوطا كاملا، واليوم سنواجه حمراء عنابة بعد إلغاء مقابلة القل في أخر لحظة، بمعنى قبل أسبوع من انطلاق البطولة سنصل بحول الله إلى أكثر من 85 بالمائة من الجاهزية.
ما مدى تجاوبكم مع عمل المدرب زمامطة؟
المدرب يقوم بمجهود كبير ولا يفوت صغيرة وكبيرة واللاعبين تجاوبوا معه ويطبقون التعليمات بحذافيرها.
وماذا عن مدرب الحراس فريد لعور ومدى تجاوبكم مع طريقة عمله؟
فريد أيضا يقوم بعمل جبار مع الحراس وهو يدرب أربعة حراس والكل متجاوب مع عمله والكل يرغب في الظفر بمنصب الحارس الأساسي، وهذه هي الفترة الحاسمة فمن لا يعمل بجدية في هذا الوقت فقد ضيع الموسم.
وكيف ترى المنافسة على منصب الحارس الأساسي مع الحراس الآخرين؟
المنافسة شرسة والكل يطمح للظفر بمنصب الحارس الأساسي، لكن لا أخفي عليك بأننا عائلة واحدة وباعتباري الحارس الأكثر خبرة في مجموعة فلم أبخل على الحراس الشبان الآخرين بالنصيحة و المعونة وهم مستقبل لايسكا.
الفريق تغير بنسبة كبيرة، وباعتبارك أقدم عنصر في الفريق ماهو تقييمك الأولي للعناصر الجديدة؟
هم لاعبون شبان ومتعطشون للتألق وهم يقومون بمجهودات جبارة في التدريبات ومن الوهلة الأولى يتضح لك بأنهم معولون على أداء موسم كبير، وفي الأسبوع الأول لم يكن هناك انسجام لكن الآن الحمد الله المجموعة منسجمة ومع المباريات الودية سنصل إلى الانسجام المطلوب في اللعب، فلا يخفى عليك التشكيلة تغيرت بحوالي 95 بالمائة ولم يبق سوى 6 عناصر قديمة.
كيف ترى تركيبة الفريق مقارنة بالمواسم الفارطة ؟
بطولة الهواة تختلف عن بطولة القسم الثاني الذي كنا فيه فبطبيعة الحال التركيبة البشرية للفريق تختلف، ففي القسم الثاني أنت مطالب بجلب لاعبين أصحاب خبرة في القسم الوطني أما قسم الهواة فهو بحاجة للاعبين يعرفون جيدا هذا القسم وسبق أن لعبوا فيه، ولايسكا هذا الموسم استقدمت لاعبين لعبوا لسنوات في قسم الهواة.
كيف ترى قسم الهواة باعتبار انك لعبت فيه من قبل مع عين مليلة؟
بدون مبالغة يمكنني أن أسميه قسم الجحيم وليس قسم الهواة وخصوصا في مجموعته الشرقية ولكي تصعد منه يجب أن تكون قويا في جميع المجالات سواء من ناحية المجموعة أو الإدارة، والموسم هذا يوجد عدة فرق أبدت نيتها منذ البداية في لعب الصعود مثل عنابة و خنشلة وعين البيضاء و الشاوية وغيرهم ولايسكا ستقول كلمتها.
أمامكم تحد كبير لإعادة الأنصار إلى المدرجات وإعادة لايسكا للقسم الثاني، فهل أنتم واعون بحجم المسؤولية؟
نعم بالتأكيد وأنا بالذات أريد أن أعيد لايسكا إلى القسم الثاني وامحي حادثة سقوط الموسم الفارط الذي كان لأسباب خارجة عن نطاقنا ويعرفها العام و الخاص.
كلمة لأنصار لايسكا الذي ينتظرون منكم الكثير هذا الموسم؟
أقول لأنصار الجمعية ساندوا فريقكم وبحول الله سنكون في الموعد ونقول كلمتنا هذا الموسم ولدينا فريق شاب يحتاج لمساعدتكم، والجميع يعمل بإخلاص سواء لاعبين أو إدارة أو طاقم فني ولتكتمل هذه المعادلة لابد من وقوف الأنصار معنا سواء داخل أو خارج الديار.
حاوره : فوغالي زين العابدين

 

الرجوع إلى الأعلى