الكرة العربية تضمن 4 مقاعد على الأقل في المربع الذهبي
لم تبح مباريات ذهاب ربع نهائي المنافسات الإفريقية للأندية (دوري الأبطال أو الكاف) بكامل أسرارها، وأبقت على هوية أصحاب الحظ السعيد معلقة على نتائج لقاءات الإياب المقررة مطلع الأسبوع القادم، ولو أن نادي مازامبي الكونغولي يبقى الوحيد الذي وضع القدم الأولى في المربع الذهبي لكأس الكاف، باعتباره الوحيد الذي نجح في إحراز انتصار خارج الديار، ليواصل رحلة الدفاع عن تاجه كأحد أبرز المرشحين.
فبالنسبة للتمثيل الجزائري، قطع إتحاد العاصمة شوطا معتبرا نحو الظفر بتأشيرة التأهل إلى نصف النهائي، بعد التعادل الثمين الذي عاد به من الموزمبيق، حيث يكفيه عدم تلقي أي هدف في الإياب، للاطمئنان على تواجدهم في المربع الذهبي،  لأن نادي فيروفيارو سجل تواجده في ربع النهائي بقرار إداري، بعد تعليق نشاط فريقي المريخ والهلال السودانيين، ليتأهل برصيد نقطة واحدة فقط، وبالتالي فإن إتحاد الجزائر مرشح لمواصلة مغامرته الناجحة في دوري الأبطال، في سيناريو لم يختلف كثيرا عن ذلك الذي عايشه منذ سنتين، لما بلغ النهائي وخسر التاج الإفريقي في آخر محطة.
وفي نفس المنافسة عزز الترجي التونسي من آماله في بلوغ نصف النهائي، عقب عودته بتعادل ثمين من مصر على الأهلي، في ديربي عربي خالص، كان قمة في الإثارة و التنافس، وعرف تسجيل 4 أهداف، رغم أن الأهلي كان السباق للتهديف.
وعلى نفس الموجة سارت أطوار الديربي العربي الثاني في هذه المنافسة، حيث افترق أهلي طرابلس الليبي والنجم الساحلي التونسي دون فائز، في مباراة أدارها بإقتدار الحكم الجزائري عبيد شارف، أشهر خلالها بطاقة حمراء في وجه مدافع النجم الساحلي يونس الأحمدي، لتبقى تأشيرة التأهل في المزاد.
الممثل السادس للكرة العربية في دوري الأبطال الوداد البيضاوي المغربي، عاد بأخف الأضرار من جنوب إفريقيا، اين أنهزم أمام حامل اللقب ماميلودي صاندانز، بهدف وحيد وقعه يانيك زاكري.
أما بخصوص منافسة كأس «الكاف» ،فإن مولودية العاصمة احتفظت بحظوظها في التأهل إلى نصف النهائي، بفضل الفوز المحقق على حساب النادي الإفريقي التونسي، وقد يكفي هدف نقاش لوضع المولودية في المربع الذهبي.
من جهته فاز الفتح الرباطي المغربي بهدف وحيد على الصفاقسي التونسي، أمضاه بن عريف من ضربة جزاء في الدقائق الأولى، بينما رهن الممثل الهلال الأبيض السوداني نسبة كبيرة من حظوظه في مواصلة المغامرة، إثر انهزامه بملعبه أمام حامل اللقب مازامبي الكونغولي، لأن السوادنيين كانوا السباقين للتهديف بنيران صديقه، قبل أن ينتفض حامل اللقب عن طريق مهاجمه ملانغو بثنائية.
مصير التأشيرة الرابعة لم يتضح بعد، لأن سوبر سبور يونايتد الجنوب إفريقي و زاناكو الزامبي، افترقا على التعادل الأبيض.
إجمالا يمكن القول بأن الكرة العربية حجزت مقعدين على الأقل في المربع الذهبي للمنافستين، مع احتفاظ إتحاد العاصمة والوداد البيضاوي بحظوظهما في رفع «كوطة» التمثيل العربي في باقي المشوار، خاصة دوري الأبطال.
قراءة: ص / فرطــاس

النتائج الفنية
دوري أبطال إفريقيا
فيروفياريو (الموزمبيق) ـ إتحاد الجزائر .... (1/1)
الأهلي المصري ـ الترجي التونسي ......(2/2)
أهلي طرابلس (ليبيا) ـ النجم الساحلي (تونس) .....(0/0)
صانداونز (جنوب إفريقيا) ـ الوداد البيضاوي (المغرب)... (1 /0)
كأس الإتحاد الإفريقي
مولودية الجزائرـ النادي الإفريقي (تونس) .... (1 /0)
الهلال الأبيض (السودان) ـ مازامبي (الكونغو. د) ......(1 /2)
الفتح الرباطي (المغرب) ـ النادي الصفاقسي (تونس) .....(1 /0)
سوبير ستار (جنوب إفريقيا) ـ زاناكو (زامبيا)... (0/0)

الرجوع إلى الأعلى