يرى مدرب فريق مولودية قسنطينة سفيان قرام، بأن مباراتي الجولتين القادمتين أمام كل من جمعية الخروب و اتحاد عنابة سيمكنانه من الوقوف على المستوى الحقيقي لفريقه هذا الموسم، مضيفا بأن على لاعبيه وضع الأرجل على الأرض، خاصة  و أنهم لا يزالون في مستهل المشوار.
• حققتم الفوز أمام هلال شلغوم العيد لتتربعوا مبكرا على عرش ريادة الترتيب العام. ما تعليقك؟.
     يجب أن نقر بأن انطلاقتنا جيدة إلى حد الآن، بالنظر إلى نجاحنا في حصد 4 نقاط من أصل 6 ممكنة. لقد عدنا بالتعادل من جيجل أمام شباب حي موسى في افتتاح البطولة، لنعززه بانتصار ثمين أمام هلال شلغوم العيد. أنا راض على ما قدمناه خلال الجولتين الماضيتين، خاصة و أننا كنا ندرك جيدا بأن البداية لن تكون سهلة، في ظل التغييرات الكثيرة التي حدثت على مستوى الفريق، الذي جلب عديد الأسماء الجديدة.  
• ألا تعتقد بأن الانتصار أمام الهلال كان صعبا للغاية؟
     المباراة لم تكن سهلة، حيث واجهنا فريقا منظما و يلعب كرة جميلة، و لكن لحسن حظنا أننا سجلنا الهدفين في وقت حساس. لقد دخلنا اللقاء بشكل جيد، وتمكنا من الوصول إلى الشباك مبكرا، قبل أن يقف الحظ إلى جانبنا بتضييع الفريق المنافس لضربة جزاء، منحتنا جرعة معنوية في ما بعد، حيث كنا الأحسن خلال الشوط الثاني، سيما بعد دخول كل من باشا و بركاني، حيث أعطيا التوازن للتشكيلة، ما مكننا من تسجيل هدف الاطمئنان. لقد كنا قادرين على إضافة أهداف أخرى، لكن التسرع حال دون ذلك. راضون بهذه النتيجة، لأن المهم بالنسبة لنا النقاط الثلاث.
• البداية الموفقة ستمنحكم ثقة أكبر بالنفس، تحسبا لقادم المواعيد التي تنتظركم أليس كذلك؟
     سنستأنف التدريبات غدا (يقصد اليوم الأحد)، أين سأجتمع باللاعبين، و سأوصل لهم رسالة مفادها بأننا لم نفعل شيئا إلى حد الآن، و سنكون مطالبين بتأكيد انطلاقتنا القوية خلال المواعيد المقبلة التي تنتظرنا، و البداية بلقاء «الديربي» أمام جمعية الخروب الجمعة المقبل. نولي أهمية كبيرة لهذه المواجهة، على اعتبار أن الخروج بنتيجة إيجابية فيها سيمنحنا ثقة أكبر تحسبا لقادم الجولات، كما سيجعل عناصري تثق في إمكانياتها و قدرتها على المنافسة على الأدوار الأولى، رغم أن الهدف الأول يبقى ضمان البقاء.
• كيف ترى مباراة الديربي أمام جمعية الخروب الجمعة المقبل؟
     مباراتا الخروب و عنابة سيمكناني من الوقوف على المستوى الحقيقي لفريقي، حيث سنكون مطالبين بتجاوز هذا المنعرج بسلام، إذا ما أردنا أن نواصل البطولة بذات القوة. لدينا فكرة عن «لايسكا» التي قام البعض من أصدقائي بمتابعتها،          و سيمنحونني تقريرا مفصلا عنها، مباراة الديربي تلعب على جزئيات صغيرة،        و سنحاول الاستثمار في نقاط ضعف المنافس، من أجل العودة بنتيجة إيجابية تمنحنا قوة أكبر من أجل تجاوز إتحاد عنابة في الجولة الموالية.
• هل من كلمة أخيرة؟
     على اللاعبين أن يضعوا أقدامهم على الأرض، لأننا لم نحقق شيئا إلى حد الآن، كما سنكون مطالبين بجلب أكبر عدد من النقاط في بداية البطولة، حيث سنلعب مباراة بمباراة، و بحول الله ستسير معنا الأمور كما نريد. نحن نطالب الأنصار بالصبر على الفريق هذا كل شيء.
حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى