يجب إشراك النقابات المستقلة في اجتماعات الثلاثية
طالب أمس الأول، فيلالي غويني، الأمين العام لحركة الإصلاح الوطني، بضرورة إشراك العمال في صنع القرار بمختلف النقابات المهنية والعمالية لتفادي جلعها رهينة لأصحاب المصالح، و بضرورة حضور النقابات المستقلة اجتماعات الثلاثية. وذكر بأن حزبه يعتزم ترقية مكانة العامل بصفة عامة، بمساهمة المنتخبين على مستوى المجالس المنتخبة، لتطوير وتعديل التشريع الجزائري لدعم مختلف الفئات العمالية، «خاصة الفئات الهشة» .
من جهة أخرى، أسهب الأمين العام لحركة الإصلاح الوطني، خلال تجمع شعبي عقده بقاعة المحاضرات الأخوين العيدودي، بالمركز الثقافي ببلدية عين آزال جنوب ولاية سطيف، في الحديث عن قضية الصحراء الغربية، مؤكدا بأنها قضية كل الجزائريين، لأنها مسألة عادلة تتعلق بتصفية الاستعمار، و قال بأن المغرب يناور بدعم فرنسي لتكريس الاستعمار ولكي يستفيد بطريقة غير مباشرة من ثروات الشعب الصحراوي.
و ذكر غويني بأن استغلال حق النقض «الفيتو» يعتبر مجحفا في حق الصحراويين و أنه من الضروري الدفع بمشروع إجراء استفتاء تقرير المصير.
وأضاف فيلالي غويني بأنه موقف حركة الإصلاح من هذه القضية يطابق موقف الدولة الجزائرية .
كما تطرق الأمين العام لحركة الإصلاح الوطني للشأن الوطني ومستجداته، قائلا بأن مواقف الحركة ثابتة ولم تتغير وترتكز على «كيفية إخراج البلد من الوضعية والانسداد السياسي وتجاوزه، باعتماد حوار تفاوضي بين السلطة والمعارضة وجميع مكونات الطبقة السياسية، للوصول إلى أرضية توافق بين مختلف الأطياف تخلص إلى ورقة طريق، تكون كفيلة بإخراج الجزائر إلى فضاء أوسع، لكي تقود معركة التنمية الشاملة بمشاركة كل الجزائريين».
وختم المتحدث بأن خرجته، تندرج ضمن سياسة حزبه، الرامية لتكريس الحضور المستمر إلى جانب المناضلين والمواطنين، في مختلف ولايات الوطن والمناطق الداخلية والمواطنين بصفة عامة.                             

رمزي تيوري 

الرجوع إلى الأعلى