استياء من تنظيم حفل ساهر في ذكرى استشهاد بن مهيدي
خلفت أمس مبادرة بلدية عين مليلة بتنظيم حفل فني ينشطه فنانون في طبوع غنائية مختلفة احتفالا بالذكرى الستين لاستشهاد محمد العربي بن مهيدي، ردة فعل واسعة وسط سكان المدينة وأفراد من عائلة الشهيد من الذين عبروا عن استيائهم عن الكيفية التي تحتفل بها بلدية تضم مسقط رأس الشهيد بابنها القائد.
مصادر النصر كشفت بأن الحفل الفني الساهر نظمته البلدية بالتنسيق مع إحدى الجمعيات الفنية، بمناسبة بذكرى استشهاد البطل، احتضنته قاعة سينما النصر وسط مدينة عين مليلة و وجهت فيه الدعوة لـ13 فنانا شابا يتقدمهم ابن مدينة أولاد حملة الشاب زوبير و أسماء أخرى أغلبها يؤدي طابع الراي. و قد عبر عشرات المواطنين والعديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم الواسع من إحياء ذكرى استشهاد العربي بن مهيدي بحفل غنائي ،  مطالبين السلطات المحلية بالتدخل لوقف ما وصفوه بـ»المهازل» التي تحدث باسم الشهداء.
من جهته كشف أحد أفراد عائلة الشهيد للنصر بأنه مستاء هو الآخر من تنظيم الحفل، مشيرا بأن بلدية عين مليلة لأول مرة تنظم حفلا بمناسبة استشهاد العربي بن مهيدي، على عكس السنوات الماضية أين كانت تخلد المناسبة بملتقيات علمية ومسابقات فكرية وتظاهرات ثقافية و رياضية.
 و  ذكرت مصادر أن الحفل الفني انتهى بشجار عنيف بين مجموعتين شبانيتين، و هو الأمر الذي أدى إلى توقفه عدة مرات طيلة السهرة.          
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى