إضـراب أساتذة متوسطة بلـحاتم بـعـين مـليلــة
دخل أمس أساتذة متوسطة بلحاتم رابح بعين مليلة في إضراب عن العمل، مطالبين بتدخل مدير التربية للاستماع لانشغالاتهم التي يصطدمون بها أثناء مزاولتهم لمهامهم، و قال المحتجون بأنهم رفعوا النقائص التي تعانيها مؤسستهم للمديرية في أكثر من مناسبة غير أن الوضع ظل على حاله.
الأساتذة المضربون في حديث ممثلين عنهم للنصر من خلال بيانهم الاحتجاجي الموجه لمديرية التربية والجهات الوصية، دعوا لإيجاد حل لشغور منصب مستشار التربية، وهو الشغور الذي انعكس سلبا حسبهم على الوضع داخل المؤسسة.
و ذكر محتجون للنصر بأن المؤسسة التربوية المتواجدة بحي 5 جويلية تعاني من تسلل غرباء إلى داخلها في غياب الأمن، حيث يتعرض الطاقم التربوي وحتى التلاميذ للرشق بالبيض والطماطم أمام محيط المؤسسة من طرف تلاميذ سابقين وغرباء عن المتوسطة.
 منتقدين عدم تواجد المدير بالمؤسسة بشكل مستمر لكونه يقطن بمدينة سيقوس إلى جانب نقص عدد المراقبين ومن بينهم مراقبان يقطنان بعين البيضاء و مسكيانة.
مدير المؤسسة وفي حديثه للنصر كشف بأنه يتواجد يوميا بمكتبه بداية من السابعة ونصف صباحا وحتى الثالثة ونصف مساء، مشيرا بأنه يقطن فعلا بسيقوس وهو ليس بالسبب الذي يجعله يغيب عن المؤسسة، مضيفا بأن المؤسسة تضم 8 مراقبين والإدارة ليست مسؤولة عن محيط المؤسسة وما يقع فيه.
وبين المدير بأن السور الخارجي للمؤسسة غير مرتفع، و هو ما أدى لدخول أطفال وغرباء، تم في كل مرة طردهم دون تسجيل أي تجاوزات، وختم المتحدث تصريحه بأن مطلب استقدام مستشار تربية ليس بيده وإنما بيد مديرية التربية.
                                                                                أحمد ذيب 

الرجوع إلى الأعلى