حجـز 8.7 كيلوغرام من الـمخدرات بالبــــرج
تمكنت عناصر فرقة البحث و التدخل التابعة لمصالح أمن ولاية برج بوعريريج، من حجز كمية معتبرة من الكيف المعالج قدرها 8.7 كلغ و تفكيك شبكة إجرامية متكونة من ستة أفراد تتراوح أعمارهم بين 26 و 55 سنة، ينشطون في مجال ترويج المخدرات.
و أشارت خلية الاتصال بأمن الولاية، في بيان لها صدر يوم أمس، إلى تقديم 5 متهمين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة البرج، في هذه القضية بتهم حيازة، و حصول، و نقل، و تخزين مواد مخدرة كيف معالج، و عرضها للبيع بطريقة غير شرعية في إطار شبكة إجرامية منظمة.
و قد أمر بإيداع المتهمين (ص-ن)35 سنة، )ص-خ) 26سنة و (و-ص) 30 سنة، رهن الحبس المؤقت، فيما وضع المتهم (س-أ) 26 سنة تحت الرقابة القضائية و استفاد المتهم (ف-م) 55 سنة من الإفراج، و لاتزال التحريات جارية لتوقيف المتهم السادس (أ.أ) 28 سنة الذي لا زال في حالة فرار.
تفاصيل القضية تعود إلى ورود معلومات، مفادها أن مجموعة من الأشخاص يقومون ببيع و ترويج المخدرات بكميات معتبرة من بينهم المدعو (ص-ن) و (ص-خ) رفقة المدعو (و-ص) من خلال نقل المخدرات من الولايات الغربية للوطن، على متن مركبات سياحية تابعة لوكالات كراء السيارات.
 و باستغلال هذه المعلومات قام عناصر الأمن بإعداد خطة محكمة، و ترصد تحركاتهم على مستوى شقة يقيمون بها بحي كوسيدار بمدينة البرج، و عند تفتيش الشقة بموجب إذن صادر عن السيد وكيل الجمهورية، تم ضبط 08 كلغ و 700 غرام من المخدرات (كيف معالج) بالإضافة إلى مبلغ مالي يفوق 234 مليون سنتيم من عائدات البيع، و سكين يستعمل في تقطيع صفائح المخدرات، كما عثر بحوزة المتهم (ص-خ) على قطعة من الكيف المعالج تقدر بـ 1.07 غ.
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى