تجــار و زبــائن ســوق دبـــي يشتكون من أصحاب الحظائر الفوضوية
يشتكي تجار و زوار محلات سوق دبي بالعلمة ، من تصرفات أصحاب مواقف السيارات، خاصة الناشطين بطريقة فوضوية، من خلال فرضهم أسعار خيالية لا تقل عن 200 دج للساعة مقابل التوقف في مناطق مختلفة، مع فرض زيادات معتبرة، كلما زاد توقيت الركن ساعات إضافية.
و وجه عدد من تجار محلات دبي، شكوى أودعت لدى مصالح المجلس الشعبي البلدي، بغرض تنظيم مواقف السيارات، مع إصدار تراخيص للسماح للشبان باستغلال بعض الفضاءات قصد تأطير عملية الركن، و  تسقيف ثمن التوقف في حدود 50 دج لليوم الواحد، بدل فرض زيادات تثقل كاهل المواطنين، و تنفرهم من القدوم إلى المحلات.
و أشار نفس التجار، أنهم سيرفعون الانشغال إلى جمعية تجار سوق دبي، بغرض اقتراح استحداث مواقف للسيارات ذات طوابق، في انتظار تجسيد مشروع اقترحته نفس الجمعية، و المتضمن إنشاء مدينة تجارية بمقاييس عالمية قصد تنظيم عملهم بطريقة تتماشى مع توافد الزبائن من مختلف مناطق الوطن، وخارجه ، على غرار القادمين من الجمهورية التونسية و الليبية، مع أهمية استحداث فضاءات للراحة على غرار مراحيض عمومية.
من جهة أخرى، اشتكى بعض قاصدي السوق حديث مع النصر، تعمد بعض التجار وضع حواجز مقابل محلاتهم، لمنعهم من ركن سياراتهم، بحجة انتظار  موردين لتفريغ السلع، ما يتسبب في صعوبة إيجاد أماكن  للتوقف، مطالبين السلطات المحلية بالتدخل لردع المخالفين للنظام العام.
و رد مصدر منتخب من المجلس الشعبي لبلدية العلمة، بأن الأخيرة تفكر جديا في إنجاز مواقف للسيارات بالطوابق على مستوى بعض  أحياء المدينة ، إضافة إلى مشروع تحويل محطة نقل المسافرين إلى منطقة جديدة، لكون الأخيرة تتسبب في الازدحام المرور ي لكونها تقع بمحاذاة محلات دبي، في انتظار طرح هذه المشاريع على المجلس البلدي من أجل إبداء الرأي.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى