الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub
 حضور قوي للجزائر في قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: الرئيس تبـون يتحادث مع قادة الدول الكبرى
حضور قوي للجزائر في قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: الرئيس تبـون يتحادث مع قادة الدول الكبرى

تحادث رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمس، بمدينة باري الإيطالية، مع قادة كبرى دول العالم على هامش قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم، وذلك...

  • 15 جوان
فيما سيتم الإعلان عن النتائج في حدود يوم 20 جويلية المقبل: بلعابـد يشيـد بالظـروف التنظيميـة الممتـازة لامتحانـات البكالـوريا
فيما سيتم الإعلان عن النتائج في حدود يوم 20 جويلية المقبل: بلعابـد يشيـد بالظـروف التنظيميـة الممتـازة لامتحانـات البكالـوريا

* تراجع كبير لمحاولات الغش أشاد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أول أمس الخميس بالاحترافية والمهنية والكفاءة التي تحلى بها الفريق المشرف على...

  • 15 جوان
 رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم
رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم

يتوجه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم التي تنعقد في مدينة...

  • 13 جوان
فيما انطلقت المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية: 17 راغبـــــا في الترشـح سحبوا مليــون استمارة لحــدالآن
فيما انطلقت المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية: 17 راغبـــــا في الترشـح سحبوا مليــون استمارة لحــدالآن

تقدم 17 راغبا في الترشح للرئاسيات إلى مقر السلطة الوطنية للانتخابات لسحب استمارات اكتتاب التوقيعات، إلى غاية مساء أمس، حيث تم سحب مليون استمارة خاصة باكتتاب...

  • 12 جوان

الجزائر أدانت العملية بشدّة: جــزائريـان قـد يكــونان بيــن ضحــايا الاعتـــداء الإرهــابي بكيـبـيك

أدانت الجزائر «بأشد العبارات» الاعتداء الإرهابي «الجبان» الذي استهدف مساء الأحد المركز الثقافي الإسلامي بكيبك (كندا) حسبما صرح به أمس الاثنين الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف، الذي أشار إلى  أن جزائريين إثنين قد يوجدان ضمن ضحايا الاعتداء الإرهابي.
وصرح السيد بن علي شريف  لوكالة الأنباء الجزائرية قائلا «ندين بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف مساء أول أمس (الأحد) مصلين اجتمعوا لأداء واجب الصلاة في مسجد بكيبك».
وأوضح الناطق باسم وزارة الخارجية أن «هذا الاعتداء الذي لا يمكن وصفه يظهر أنه يتم من جديد استهداف المسلمين من قبل الإرهابيين الذين لا ينتمون لأي قضية أو ديانة»، مضيفا أنه «من خلال هذا الاعتداء يحاولون بلا جدوى زعزعة استقرار المجتمعات والمساس بانسجامها وتنوعها والتعايش السلمي للديانات والثقافات».
و أكد أنه «أمام هذا المظهر الجديد من ازدراء قدسية الحياة البشرية نعرب عن تضامننا مع الحكومة والشعب الكنديين ونتقدم بتعازينا لعائلات الضحايا».
وتابع الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية قائلا «نؤكد من جديد إدانتنا الشديدة للإرهاب والتزامنا بمواصلة الجهود من أجل إقامة التنسيق الضروري على الصعيد الدولي لمنع هذه الظاهرة والقضاء عليها».
 كما أكد السيد عبد العزيز بن علي الشريف، في سياق متصل، أن جزائريين قد يوجدان ضمن ضحايا الاعتداء الإرهابي .
و صرح الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية بأن «المعلومات الأولية التي استقتها قنصليتنا العامة بمونتريال لدى أفراد الجالية الجزائرية تفيد بأن جزائريين اثنين قد يكونا ضمن ضحايا الاعتداء الذي استهدف مساء الأحد المركز الثقافي الإسلامي بكيبك».
و خلص السيد بن علي الشريف في الأخير إلى القول «بأن سفيرنا في أوتاوا وقنصلنا العام في مونتريال على اتصال مستمر  مع السلطات الفدرالية الكندية و السلطات الكيبيكية لتأكيد هذه المعلومات و الحصول على توضيحات حول هوية الجرحى الذين يوجد خمسة منهم في حالة خطيرة».
 وقد ارتفع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف المركز الثقافي الإسلامي بكيبيك،الواقع بمنطقة سانت فوا، إلى ستة قتلى و ثمانية مصابين، وفق ما أعلنته مصادر من الشرطة.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة بإقليم كيبيك، كريستين كولومب، في ندوة صحفية، إنه «لدينا ستة قتلى مؤكدين،وهم أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 و 70 سنة، بالإضافة إلى ثمانية جرحى»، موضحة أن الشرطة تتعامل مع الحادث كـ «عمل إرهابي».
كما أكدت كريستين كولومب اعتقال مشتبهين بهما من طرف الشرطة، أحدهما بالقرب من المركز الثقافي الإسلامي، الذي يعرف أيضا باسم المسجد الكبير لكيبيك، والآخر بالجسر المؤدي إلى جزيرة أورليانز، على بعد حوالي 20 كلم من مكان الهجوم، مبرزة أنه يجري استجواب الشخصين معا.
وأضافت أنه تم وضع هيئة أمنية لمكافحة الإرهاب بعين المكان لتمكين مختلف الأجهزة الأمنية (شرطة كيبيك، الدرك الملكي لكندا، وشرطة مدينة كيبيك) لتنسيق جهودهم ومواردهم.  
وحسب وسائل الإعلام الكندية، كان العشرات من الأشخاص يوجدون بوسط المركز الثقافي الإسلامي حينما دخل مسلحون إلى داخل المبنى حوالي الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي وشرعوا في إطلاق النيران على المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة العشاء.
من جانبه, أدان رئيس الوزراء الكندي  جاستن ترودو،هذا الحادث الدموي معتبرا أن «لا مكان لهذه الأفعال الطائشة ببلدنا».
وقال ترودو، في بيان صحافي، «تلقيت بصدمة كبيرة وحزن وغضب وقوع حادث إطلاق النار المأساوي والمميت الذي استهدف مساء الأحد بالمركز الثقافي الإسلامي بكيبيك»،
مضيفا «نحن ندين هذا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسلمين كانوا يوجدون بملاذ ومكان للعبادة».
وأضاف أن «الكنديين المسلمين يشكلون عنصرا مهما في نسيجنا الوطني، وأن أفعالا طائشة من هذا القبيل لا مكان لها ضمن مجتمعنا ومدننا وبلدنا», معتبرا أن «الهيئات الكندية المكلفة بتطبيق القانون ستحمي حقوق كل الكنديين وستعمل على اعتقال مرتكبي هذا العمل وكل عمل ينم عن تعصب».
وكان المركز الإسلامي بكيبيك هدفا لأفعال تدخل في نطاق الكراهية خلال الصيف  الماضي، كما تم وضع رأس خنزير بأحد الأبواب في خضم شهر رمضان.
ق و

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com