الاثنين 20 ماي 2024 الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

والي عنابة الجديد توفيق مزهود يتعهد


الإسراع في استكمال توزيع السكن وضبط القوائم  
تعهد والي عنابة الجديد توفيق مزهود، أمس، في حفل استلام و تسليم المهام مع الوالي محمد سلماني المُحول إلى ولاية بومرداس في إطار الحركة الأخيرة التي أجراها رئيس الجمهورية في سلك الولاة، بأن يكون في خدمة الشعب و المدينة و أن يكون القانون هو السيد و الوقوف بحزم في إنفاق المال العام و تنفيذ المشاريع التنموية.
و في ملف السكن الذي يشغل الرأي العام بمدينة عنابة، أكد الوالي الجديد على أنه على إطلاع بهذا الموضوع و ملفات عديدة، قبل أن يغادر عنابة بصفة أمين عام للولاية، و تكليفه بمهام والي بالنيابة لدى ترقية شرفة إلى وزير، و طمأن الجميع بأن القانون سيأخذ مجراه في هذا الموضوع، و أعطى الضوء الأخضر للجان التحقيق بمواصلة عملها  و قال « أنا أثق في المسؤولين الذين يشرفون حاليا على عملية التحقيقات الإدارية ليقوموا بعمل جيد و سأدعمهم و أراقب عملهم».
و أضاف بأنه سيعمل على تسريع عملية التوزيع و طي هذا الملف و لكن دون تسرع، من أجل إعطاء الجميع حقوقهم، و اعتبر ملف السكن بالحساس لأنه على علاقة مباشرة بالموطن.
و ذكر مزهود أن الدولة وضعت وسائل مالية ضخمة لقطاع السكن، لذلك يجب وضع خارطة طريق من أجل تحقيق الأهداف المسطرة، و خدمة الوطن و الشعب، و الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي و الاقتصادي.
كما تم، أمس، تنصيب الأمين العام الجديد لولاية عنابة السيد الغالي عبد القادر بلحزاجي، خلفا لكمال عبلة الذي رُقي إلى منصب والي ولاية قالمة. و تجدر الإشارة، إلى أن الوالي توفيق مزهود، كان يشغل منصب أمين عام بولاية بجاية، و تمت ترقيته إلى والي لولاية عنابة، الذي يشغل فيها منصب أمين عام قبل نحو سنة و نصف، و رئيس دائرة بالبوني في فترة سابقة .
و ينتظر من الوالي الجديد، حسب مصادرنا، إعطاء نفس جديد في قطاعات عدة، و إجراء تغييرات على مستوى المناصب الإدارية بالولاية، كونه يعرف جيدا خبايا مختلف القطاعات و الأشخاص محل ثقة، عكس الولاة السابقين الذين قدموا إلى عنابة و لم تكن لهم معرفة جيدة بمحيط العمل، و ممثلي المجالس المنتخبة و جمعيات المجتمع المدني، ما يجعل العديد من الوجوه تلتف حولهم لخدمة مصالحهم و معارفهم على حساب انشغالات المواطن و خلق استثمار حقيقي، حيث بينت حصيلة الوالي سلماني التسيير العادي للشأن العام وفق الإمكانيات و توجيهات الحكومة، في وقت يبحث فيه سكان عنابة عن بصمة واضحة للمسؤولين في قطاعات إستراتيجية، تنعش الولاية اقتصاديا و تخلق مناصب شغل، و تخلق فضاءات جديدة و تحسن الإطار المعيشي و ينتظر المواطن أن تكون للوالي الجديد بصمة يتركها في عنابة، كرابع مدينة في الجزائر من حيث الموقع و الأهمية.    
حسين دريدح

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com