الاثنين 20 ماي 2024 الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات

* الدولة ستتكفّل بشكل تام بالطلبة             * إعادة النظر في الخدمات الجامعيةأكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أن الجزائر حققت خطوات عملاقة وقطعت أشواطا...

  • 19 ماي
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" شمال غربي البلاد

تعرضت طائرة مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" في محافظة أذربيجان...

  • 19 ماي
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية

• تسليم المرحلة الأولى من نهائي الحاويات بميناء جن جن في جوانأكد، أمس، وزير النقل، محمد الحبيب...

  • 18 ماي

بالنظر لوتيرة الأشغال الوالي يكشف


 الشطر الأول من السيّار بالطارف لن يسلم نهاية السنة 
أكد والي الطارف ، محمد بلكاتب ، أمس الأول ، خلال تفقده لأشغال استكمال مقطع الولاية من الطريق السيار شرق غرب،   على استحالة استلام الشطر الأول   على مسافة 22كلم بين الذرعان و عصفور الذي كان مبرمجا قبل نهاية السنة الجارية، بالنظر لوتيرة الأشغال الجارية و الظروف المناخية .
و شدد الوالي على مؤسسة الإنجاز الصينية «سيتيك»،   بضرورة دعم الورشات بالوسائل المادية والبشرية للرفع من وتيرة الأشغال، بما يسمح باستلام آخر مقطع متبقي في آجاله التعاقدية، و هذا بعد أن تمت إزالة و رفع كل العوائق التقنية و الإدارية و تقديم كل التسهيلات تجنبا لتعطل الأشغال و إنهاء المشروع في الوقت المتفق عليه.
مشددا ، على أن الإسراع في الأشغال لا يكون على حساب النوعية و احترام المقاييس المتعارف عليها في الإنجاز، و دعا المسؤول الجميع إلى التجند والوقوف كرجل واحد لرفع التحدي لاستكمال مشروع رئيس الجمهورية ذو البعد المغاربي والذي سيجلب فائدة اقتصادية و اجتماعية للولاية والولايات الشرقية المجاورة ، حسب قوله.
و حرص مسؤول الجهاز التنفيذي، على تجنب الإسراع في الأشغال تفاديا للأخطاء ،موضحا  بأن كل مشروع له علاقة بالأرضية و أنه لا يمكن التحكم في الآجال التعاقدية لاستلام المقطع المتبقي من الطريق السيار في الآجال المتفق عليها، لكون الظروف المناخية تتحكم في وتيرة الأشغال ، منوها بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل القائمين على المشروع، حتى يكونوا في الآجال .
 في حين أفاد مدير المشروع عن دعم الورشات بكل الوسائل والعمل على مدار الساعة 24على 24ساعة لاستكمال المشروع في آجاله، و الذي سمح لحد الآن بتوفير 2000منصب شغل مباشر لبطالي الولاية، دون الحديث عن المناصب غير المباشرة.
و كان مبرمجا تسليم مقطع من الطريق السيار على مسافة 35كلم قبل نهاية العام ، قبل أن يتقلص إلى 22كلم، لتقف السلطات على استحالة استلام أي مقطع و من ثم تأجيل استلام الشطر الأول منه على مسافة 22كلم، خلال الثلاثي الأول و12كلم أخرى في غضون السداسي الثاني.
و خلال زيارته الميدانية لعدد من المشاريع، عاين الوالي مشروع القطب الجامعي بعاصمة الولاية 6000 مقعد بيداغوجي و 3500سرير و الذي ظل يراوح مكانه وتوقفت الأشغال به لعدة أشهر ، قبل أن يعاد بعثه منذ قرابة 3أشهر بعد تكفل السلطات المحلية والجهات المعنية بتسوية كل الأمور المادية والإدارية لشركة شابورجي الهندية، التي وعدت بتسليم 2000مقعد بيداغوجي و2000سرير خلال الدخول الجامعي المقبل، حيث بلغت نسبة الأشغال في الجناح البيداغوجي 35بالمائة و الإقامة 55بالمائة.
فيما التمست الشركة الهندية من الوالي مساعدتها لتسوية ملحق الأشغال الإضافية المقدر 250مليار سنتيم ، وإزالة العراقيل الإدارية مع مفتشية العمل لتمكينها من دعم الورشات بالعمالة الأجنبية ، ووعدت الشركة بالرفع من وتيرة الأشغال ودعم الورشات بحوالي 700منصب على مرحلتين.
  وكشف  مدير التجهيزات العمومية، بأن مصالحه تحضر لإيداع ملف إنجاز 4 آلاف مقعد بيداغوجي مسها التقشف أمام لجنة الصفقات القطاعية، في الوقت الذي يعلق فيه قطاع التعليم العالي آمالا كبيرة على مشروع القطب الجامعي، أمام العجز المسجل في الجانب البيداغوجي و الإيواء المقدر بأكثر من ألف و500مقعد و ألف سرير.      
نوري.ح

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com