الثلاثاء 21 ماي 2024 الموافق لـ 13 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
فتح خط ثاني للإنتاج قريبا: نحو تصنيع 60 ألف سيارة «فيات» سنويا بوهران
فتح خط ثاني للإنتاج قريبا: نحو تصنيع 60 ألف سيارة «فيات» سنويا بوهران

كشف والي وهران، سعيد سعيود، أمس، أنه سيتم فتح خط أوتوماتيكي ثاني لتصنيع سيارات «فيات» بمصنع...

  • 20 ماي
التوقيع أمس على اتفاقية بين
التوقيع أمس على اتفاقية بين "كناص" ومجمع "سان دوناتو": تحويـــــل الحـــــالات المرضيــــة المستعصيـــة للعلاج بإيطاليــــــا

وقّع الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و المجمع الاستشفائي الإيطالي «سان دوناتو»، أمس الاثنين،...

  • 20 ماي
إيران : مراسم تشييع جثمان الرئيس ابراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام الثلاثاء في تبريز
إيران : مراسم تشييع جثمان الرئيس ابراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام الثلاثاء في تبريز

تقام مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي توفي أمس الاحد في حادث تحطم طائرة...

  • 20 ماي

بلعيد يلمّح إلى إمكانية الانسحاب من المعترك ويعلن


دخــــول الرئاسيــــات جــــاء بعــــد دعم فئات واسعة من الشعب
أكد رئيس جبهة المستقبل، الذي أودع ملف ترشحه لرئاسيات أفريل المقبل، استعداده للانسحاب من المعترك الرئاسي في حال إصرار الرئيس بوتفليقة على الترشح لعهدة خامسة، داعيا المجلس الدستوري لتحميل مسؤوليته، مضيفا بأن الشعب تحمل المسؤولية الملقاة عليه، وقال بأنه مستعد لسحب ترشحه في أي لحظة، مضيفا بأنه يرفض الدخول فيما أسماها «مسرحية انتخابية».
اعتبر رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، أن ترشح الرئيس بوتفليقة لولاية رئاسية جديدة عبر الوكالة بتكليف مدير حملته عبد الغاني زعلان بإيداع ملف ترشحه لدى المجلس الدستوري، هو «خرق للقانون»، وحمل المجلس مسؤولية الخرق القانوني الذي حصل، وشكك عبد العزيز بلعيد، في قانونية ترشح الرئيس بوتفليقة للرئاسيات، والذي يتعارض –حسبه- مع النظام الداخلي للمجلس الدستوري الذي ينص صراحة على إيداع ملف الترشح من قبل المترشح نفسه وليس بالوكالة.
كما لم يخف، عبد العزيز بلعيد، اندهاشه من العدد الهائل للاستمارات الموقعة المودعة من قبل مديرية حملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والتي ضمت توقيعات أزيد من 19 ألف منتخب و5 ملايين مواطن، قائلا بأن الإدارة تم تجنيدها لجلب تلك الاستمارات، فيما واجه أغلب المترشحين حسبه تضييقا طيلة فترة التصديق عليها، قبل أن يضيف بأن تقديم هذا العدد الهائل من الاستمارات يوحي بأن الرئاسيات المقبلة ستكون نتائجها محسومة.  
وفي السياق ذاته، أكد رئيس جبهة المستقبل، بأنه لن يقبل «تأجيل الانتخابات أو تمديد العهدة الحالية»، التي اعتبرها بمثابة تمديد للنظام الحالي الذي رفضه الشعب بمختلف شرائحه، وذكر بلعيد بان حزبه متمسك بالمشاركة في الاستحقاق الرئاسي مبدئيا، إلا أنه مستعد للانسحاب من المعترك الرئاسي إذا ما تمسك الرئيس بوتفليقة بترشحه للرئاسيات. وألقى رئيس جبهة المستقبل، الكرة في مرمى المجلس الدستوري الذي قال بأنه «في مفترق الطرق» داعيا إياه إلى تحمل مسؤولياته، وأوضح قائلا «الشعب تحمل مسؤولياته ورفض النظام وعلى كل مؤسسة أن تتحمل مسؤولياتها».
وأكد رئيس جبهة المستقبل، بأن حزبه لم يسع إلى التفاوض أو إبرام صفقة مع أي طرف كان في الساحة السياسية، بل عمل على تنفيذ قوانين الجمهورية، مضيفا بأن قرار الدخول في الانتخابات الذي اتخذ قبل عدة أشهر، جاء انطلاقا من إيمان الحزب بأفكاره وبرنامجه التي طرحها أمام الشعب وحاز على دعم فئات واسعة منه. وقال عبد العزيز بلعيد، إنّ حزبه دخل الانتخابات الرئاسية، وكله أمل في التغيير، إلا أنه لاقى صعوبات. وأوضح أنه دخل المعترك، إيمانا منه ورغبة في التغيير عن طريق القنوات الديمقراطية والصندوق والشعب.
من جانب آخر، وفي حديثه عن رسالة الرئيس، أشار بلعيد، أنه حزبه كان أول من تحدث عن الجمهورية الجديدة واللجنة المستقلة لتنظيم الانتخابات، متأسفا لأن السلطة لم تسمعهم آنذاك. كما تطرق إلى الغليان الشعبي الذي تعيشه الجزائر في الفترة الأخيرة، والذي اعتبره نتيجة حتمية لممارسات النظام المتمثلة في التزوير الانتخابي ورفضه أي مبادرات للإصلاح ومراجعة النفس.               ع سمير

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com