الاثنين 20 ماي 2024 الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
فتح خط ثاني للإنتاج قريبا: نحو تصنيع 60 ألف سيارة «فيات» سنويا بوهران
فتح خط ثاني للإنتاج قريبا: نحو تصنيع 60 ألف سيارة «فيات» سنويا بوهران

كشف والي وهران، سعيد سعيود، أمس، أنه سيتم فتح خط أوتوماتيكي ثاني لتصنيع سيارات «فيات» بمصنع...

  • 20 ماي
التوقيع أمس على اتفاقية بين
التوقيع أمس على اتفاقية بين "كناص" ومجمع "سان دوناتو": تحويـــــل الحـــــالات المرضيــــة المستعصيـــة للعلاج بإيطاليــــــا

وقّع الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و المجمع الاستشفائي الإيطالي «سان دوناتو»، أمس الاثنين،...

  • 20 ماي
إيران : مراسم تشييع جثمان الرئيس ابراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام الثلاثاء في تبريز
إيران : مراسم تشييع جثمان الرئيس ابراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام الثلاثاء في تبريز

تقام مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي توفي أمس الاحد في حادث تحطم طائرة...

  • 20 ماي

المـكتب الفدرالي يفتح أيضا ملف مهزلـة دورة «لوناف»: الفـــاف تنهــــي اليــــوم الجــــدل حول نمط بطولـــــة الوطنـــي الثانـــي

يلتقي صبيحة اليوم، أعضاء المكتب الفدرالي في اجتماع دوري سيكون ختام سنة 2020، ويتضمن جدول أعماله 6 نقاط أساسية، لكن أبرزها تبقى تلك المتعلقة بالحسم في نمط المنافسة، الذي سيتم اعتماده بخصوص بطولة الوطني الثاني للموسم القادم، وذلك على ضوء نتائج الاستشارة الكتابية التي كانت الاتحادية، قد عمدت إلى تنظيمها بالتنسيق مع الرابطة المختصة، ولو أن المؤشرات الأولية توحي بأن تقسيم الأندية على 3 أفواج، يبقى النظام الذي من المحتمل جدا أن يجد طريقه إلى التجسيد ميدانيا، بالنظر إلى النتائج الأولية لعملية الاستشارة.
مصدر من داخل رابطة الهواة، كشف ظهيرة أمس للنصر، بأن معطيات الأيام الخمسة الأولى من عملية التصويت، رجحت كفة المقترح القاضي باللجوء إلى تقسيم الفرق على ثلاثة مجموعات، رغم أن الحسابات الأولية كانت تضع خيار 4 أفواج كحل للخروج من هذه الوضعية الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا، إلا أن الأغلبية من رؤساء النوادي فضلت ـ حسب مصدرنا ـ الرفع من عدد المباريات الواجب خوضها على مدار الموسم، بغية إتاحة الفرص للفرق من أجل التدارك، على اعتبار أن تقليص تركيبة كل مجموعة إلى 9 فرق فقط، يجعل الموسم يمتد على مدار 18 جولة، مع خوض كل فريق 16 مقابلة فقط.
واستنادا إلى ذات المصدر، فإن عملية التصويت تأرجحت بين خيارين، مع إسقاط المقترح القاضي بلعب البطولة في مرحلة الذهاب فقط، عند الإبقاء على التقسيم الذي كان المكتب الفيدرالي قد اعتمده لمنافسة بفوجين، يتشكل كل واحد من 18 فريقا، وتزكية الإقتراح المبني على توزيع الأندية على 3 مجموعات، تضم كل واحدة 12 ناديا يمدد البطولة إلى 22 جولة في كل مجموعة، ولو أن الإشكال الوحيد الذي يبقى قائما بخصوص هذا النظام، يكمن في إجبارية أبطال الأفواج الثلاثة على تنشيط دورة «البلاي أوف» لتحديد هوية الثنائي الذي سيقتطع تأشيرتي الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى، لأن الفاف قررت التمسك بإفرازات الصعود والسقوط مهما تغير نمط البطولة، والصعود من الرابطة الثانية سيكون من نصيب فريقين فقط، والاستشارة التي تم تنظيمها حددت كيفية خوض دورة «الصعود»، وذلك بتنشيط أبطال الأفواج بطولة مصغرة بنظام الذهاب فقط، في لقاءات ستجرى بملاعب محايدة وفي غياب الجمهور مهما كانت الظروف، في الوقت الذي سيكون السقوط إلى القسم الثالث مصير 4 أندية من كل فوج، على اعتبار أن التدحرج إلى المستوى الثالث، يكون بحصة إجمالية تقدر بـ 12 فريقا من الأفواج الثلاثة.
إجتماع اليوم، والذي تم تقديمه بـ 24 ساعة عن موعده، سيعرف أيضا تشريح المشاركة «الكارثية» لمنتخب الأواسط في دورة «لوناف»، التي خرجت منها النخبة الوطنية عبر أضيق الأبواب.
ص / فرطــاس

تركيبة مجموعتي الشرق و الوسط ضمن المقترحين
* اقتراح 3 أفواج بـ 12 فريقا:
مجموعة الشرق:  مولودية قسنطينة ـ جمعية الخروب ـ دفاع تاجنانت ـ نادي التلاغمة ـ هلال شلغوم العيد ـ مولودية باتنة ـ شباب باتنة ـ اتحاد عنابة ـ مولودية العلمة ـ إتحاد الشاوية ـ إتحاد خنشلة ـ شباب أولاد جلال.
مجموعة الوسط:  وفاق المسيلة ـ أمل بوسعادة ـ مولودية بجاية ـ شبيبة بجاية ـ إتحاد البليدة ـ وداد بوفاريك ـ أمل الأربعاء ـ اتحاد الحراش ـ رائد القبة ـ نجم بن عكنون ـ إتحاد الأخضرية ـ شباب بني ثور.
* اقتراح 4 مجموعات بـ 9 فرق:
مجموعة الشرق:  مولودية قسنطينة ـ جمعية الخروب ـ مولودية باتنة ـ شباب باتنة ـ اتحاد عنابة ـ إتحاد الشاوية ـ إتحاد خنشلة ـ شباب أولاد جلال ـ شباب بني ثور.
مجموعة الوسط:  دفاع تاجنانت ـ نادي التلاغمة ـ هلال شلغوم العيد ـ مولودية العلمة ـ وفاق المسيلة ـ أمل بوسعادة ـ مولودية بجاية ـ شبيبة بجاية ـ إتحاد الأخضرية.

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com