الاثنين 20 ماي 2024 الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات

* الدولة ستتكفّل بشكل تام بالطلبة             * إعادة النظر في الخدمات الجامعيةأكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أن الجزائر حققت خطوات عملاقة وقطعت أشواطا...

  • 19 ماي
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" شمال غربي البلاد

تعرضت طائرة مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" في محافظة أذربيجان...

  • 19 ماي
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية

• تسليم المرحلة الأولى من نهائي الحاويات بميناء جن جن في جوانأكد، أمس، وزير النقل، محمد الحبيب...

  • 18 ماي

انطلاقا من وحدتين خاصتين بأم البواقي: تصدير شحنــات من الأدويـة والقفازات الطبيــة نحو موريتانيــا واسبانيــا واليمن


أشرف، أمس، وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان لطفي جمال بن باحمد، على إعطاء إشارة تصدير دفعة من المضادات الحيوية نحو اليمن مع انطلاق دفعة جديدة من القفازات الطبية نحو كل من إسبانيا وموريتانيا، وقام الوزير بتدشين وحدة جديدة لإنتاج القفازات الطبية تعادل طاقة إنتاجها نفس الوحدة الأولى أي 1.5 مليون،  ومن المتوقع أن تمكن المنشأة الجديدة من فتح نحو 800 منصب عمل مباشر.
وزير الصناعة الصيدلانية أشرف بعين مليلة على تدشين وحدة إنتاج المضادات الحيوية حيز الخدمة، وهي الوحدة التي تنتج بحسب مسؤول الإنتاج علي قوطاس، 1 مليون من المضادات الحيوية في ظرف 3 ساعات، وذكر المتحدث نفسه أن الوحدة تتوفر على خطي إنتاج بنفس الطاقة الإنتاجية، ويصل معدل الإنتاج سنويا 12 مليون وحدة   من المضادات الحيوية من 5 أصناف قابلة للحقن، إضافة إلى الشروع  في التحضير لإنتاج 3 أصناف جديدة هي حاليا قيد التحليل، وأكد المتحدث بأن المؤسسة قامت بتصدير 77 ألف وحدة من الدواء نحو اليمن وتضمنت الشحنة الأولى 30 ألف وحدة   من الأصناف الخمسة المنتجة بالوحدة الإنتاجية.
و أشرف الوزير كذلك على وضع حجر الأساس لإنتاج وحدة إنتاجية جديدة للقفازات الطبية،   تنتج 1.5 مليون قفاز سنويا   ومن المتوقع أن يرتفع الرقم إلى   3 ملايين وحدة يوميا، وعاين خط الإنتاج بمصنع القفازات الطبية بمنطقة الفزقية باولاد قاسم، أين أعطى إشارة تصدير عدد معتبر من المضادات الحيوية والقفازات الطبية نحو دول اليمن وموريتانيا وإسبانيا، وذكر مسير وحدتي إنتاج المضادات الحيوية والقفازات الطبية هوام علي للنصر، بأن الشحنات التي أعطى الوزير إشارة انطلاق تصديرها مختلفة، فالأولى ستتوجه لإسبانيا وتضم 2 مليون وحدة من قفازات الفحص الطبي  غير المعقمة التي لا تحتوي على أي مسحوق، أما الشحنة الثانية فتتعلق بالقفازات الجراحية المعقمة وتضم 250 ألف زوج موجهة لموريتانيا، أما الشحنة الثالثة فهي شحنة مستعجلة وجهت عن طريق الشحن الجوي لموريتانيا كذلك وتضم 50 ألف وحدة من القفازات الجراحية المعقمة.
 أما عن المضادات الحيوية فانطلقت عملية تصدير شحنة تضم 740 ألف علبة   خاصة بالحقن لدولة اليمن، في انتظار أن تتوجه شحنة أخرى يوم الخميس القادم، وذكر المتحدث بأن قيمة الشحنة التي ستصدر لليمن الأسبوع القادم تقدر قيمتها بنحو 600 ألف أورو، أما قيمة المواد التي تم تصديرها فبلغت قرابة 1 مليون أورو، إضافة إلى تصدير ما قيمته 1 مليون أورو خلال شهري جانفي و فيفري الماضيين ليصل مبلغ المنتجات التي تم تصديرها نحو 2 مليون أورو خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية، ومن المتوقع أن يتم فتح خط تصدير جديد نحو السعودية، حيث ينتظر حلول لجنة تقنية لمعاينة نوعية المنتجات الطبية، قبل التوقيع على اتفاقية تصدير أولى الشحنات.
وبخصوص مصنع إنتاج الأدوية الموجهة لمرضى السرطان الذي تلقى الوزير عرضا حوله، فذكر مدير وحدة الإنتاج بمصنع القفازات الطبية هشام شرقي للنصر بأن المصنع بلغ نسبة 40 بالمائة والأشغال متوقفة، إلى غاية قدوم فريق تقني من الصين، مطلع شهر أفريل القادم، على أمل أن يتم تركيب المعدات وانتهاء أشغال تحضير المصنع في غضون الأشهر الثلاثة التي تلي شهر أفريل، وهو الذي سينتج 23 نوعا من الأدوية.
     أحمد ذيب

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com