الثلاثاء 21 ماي 2024 الموافق لـ 13 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
فتح خط ثاني للإنتاج قريبا: نحو تصنيع 60 ألف سيارة «فيات» سنويا بوهران
فتح خط ثاني للإنتاج قريبا: نحو تصنيع 60 ألف سيارة «فيات» سنويا بوهران

كشف والي وهران، سعيد سعيود، أمس، أنه سيتم فتح خط أوتوماتيكي ثاني لتصنيع سيارات «فيات» بمصنع...

  • 20 ماي
التوقيع أمس على اتفاقية بين
التوقيع أمس على اتفاقية بين "كناص" ومجمع "سان دوناتو": تحويـــــل الحـــــالات المرضيــــة المستعصيـــة للعلاج بإيطاليــــــا

وقّع الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و المجمع الاستشفائي الإيطالي «سان دوناتو»، أمس الاثنين،...

  • 20 ماي
إيران : مراسم تشييع جثمان الرئيس ابراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام الثلاثاء في تبريز
إيران : مراسم تشييع جثمان الرئيس ابراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام الثلاثاء في تبريز

تقام مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي توفي أمس الاحد في حادث تحطم طائرة...

  • 20 ماي

صاحب منصة "إعمل" عبد الرؤوف سايغي للنصر: نوفــر مشــاريع جاهزة للشباب و نـذلل صعوبات النشاط


كشف المدير العام لمنصة " إعمل"، عبد الرؤوف سايغي، أن المنصة الرقمية حديثة النشأة، تتوفر على أفكار مشاريع جاهزة للشباب الجزائري، وقد  تم تطويرها من قبل مؤسسة "ديار دزاير للتجارة الإلكترونية والابتكار"، لتكون بمثابة قاعدة للانطلاق في عالم المقاولاتية الشبانية، عبر توفير المعدات والمواد الأولية الضرورية لإنجاز المشاريع.
النصر : حدثنا أكثـر عن منصة "إعمل"؟     
عبد الرؤوف سايغي: تبلورت المنصة من فكرة رئيسية حول خلق بيئة حاضنة ومرافقة لكل أشكال المؤسسات عن طريق التدريب و التكوين و الترويج والتسويق الإلكتروني، إيمانا منا بوجود مشاريع مربحة و سليمة ومنتجة اقتصاديا في فكر كل شاب جزائري، و كان الرهان حول كيفية الوصول إلى أصحاب الأفكار و تشخيص الصعوبات التي يواجهونها لتجسيد مشاريعهم، كما كانت نظرة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، حول تشجيع المقاولاتية ودعم الشباب المبتكر وإتاحة الفرص الاستثمارية لكل من يتحصل على وسم مشروع مبتكر ومؤسسة ناشئة، بمثابة أساس تطوير مؤسستنا التي تهدف لمرافقة الشباب الجزائري، لخلق منصب شغله بنفسه و التحول من البحث عن العمل إلى مقاول يتيح فرص عمل أخرى، فالهدف الرئيس يكمن في تطوير شبكة مؤسسات مصغرة وناشئة من شأنها توفير مناصب شغل أخرى في سوق العمل في الجزائر و تعزيز القدرات المقاولاتية للشباب الجزائري، و حثه على الاستفادة من الميكانيزمات والامتيازات المختلفة قصد اقحامه في مناخ الأعمال كفرد فعال وخلاق للثروة.
فيما تتمثل طبيعة نشاطاتكم على سبيل المثال ؟
 ـ تعتبر شركتنا مسرعة و حاضنة للشركات الناشئة والمصغر، و هي مؤسسة حديثة تقترح خدمات رقمية للشباب حاملي المشاريع، وأعتقد هنا أننا قمنا برفقة الزميلة "غالمي نجاة " المديرة العامة لمؤسسة ديار دزاير، بتطوير أول منصة في الجزائر تقدم مشاريع جاهزة لكل أشكال المؤسسات. تقوم المؤسسة بانتقاء المشاريع، و تأطير حاملي المشاريع و تكوينهم و حتى تزويدهم بالتجهيزات والمعدات اللازمة لتطوير مشاريعهم أو إعادة بعثها من جديد، ويكون التمويل عبر البنوك الجزائرية و حسب صيغة الصيرفة الإسلامية، بعد إمضاء اتفاقيات في هذا الشأن مع مصرف السلام الجزائر. وقد قمنا بتوفير قائمة من المشاريع الجاهزة التي تتلاءم واحتياجات السوق الجزائرية مع كامل التجهيزات اللازمة لإطلاقها في السوق، و التي نضمن توصيلها إلى عنوان المستفيد عبر كل ولايات الوطن و في ظرف قياسي، حيث توصلنا بعد دراسة معمقة لعدة مؤسسات في الجزائر، أن الشباب الحامل لمشاريع جديدة يواجه مشكلة التسويق الأنجع لمنتجاته وخدماته، فقمنا بتطوير خدمة التسويق و الإشهار عبر منصة "إعمل" ومنصة "ديار دزاير" للتجارة الإلكترونية والابتكار مع ضمان التوصيل إلى غاية منزل الزبون.
ـ من هم زبائنكم المستهدفون ؟
ـ تقترح المؤسسة خدماتها أساسا على الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة والتجار من أجل تطوير مشاريعهم والحصول على حصة إضافية من السوق، إلى جانب التركيز على النساء الماكثات في البيت و الحرفيات و الحرفيين، و كل شاب جزائري يريد الاستفادة من خدماتنا في مجال المرافقة لخلق مؤسسته الخاصة وتوفير مناصب عمل للغير.
كيف يمكن التسجيل في منصة "اعمل" و من هم شركاؤكم ؟                                                                
ـ يتم ذلك عبر الموقع الإلكتروني www.iamal.dz ، للتسجيل و الاستفادة من المشاريع المعروضة، و من خدماتنا في مجال المرافقة و التدريب و التكوين           وحتى التسويق والترويج.  
أما بخصوص شركائنا، فإننا نتعامل بصفة مباشرة مع مصرف السلام لضمان تمويل لفائدة الحرفيين والمرأة الماكثة في البيت، حيث قام البنك بمرافقتنا من أجل تطوير المنصة ورقمنة التمويلات المصغرة بالشراكة مع مؤسسة "ديار دزاير" التي تم تكريمها من قبل السيد رئيس الجمهورية كأول منصة للبيع بالتقسيط الموافق لأحكام الشريعة الإسلامية في الجزائر.
 كما نتعامل أيضا، مع شركة لصناعة الدراجات النارية، لتوفير التجهيزات لأصحاب مشاريع معينة، إلى جانب شراكتنا مع شركات لصناعة العربات المتنقلة و الهيكل وفق معايير دولية وبفريق محترف وكفاءات جزائرية.  
  حاوره : عبد العزيز نصيب

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com