الثلاثاء 21 ماي 2024 الموافق لـ 13 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
فتح خط ثاني للإنتاج قريبا: نحو تصنيع 60 ألف سيارة «فيات» سنويا بوهران
فتح خط ثاني للإنتاج قريبا: نحو تصنيع 60 ألف سيارة «فيات» سنويا بوهران

كشف والي وهران، سعيد سعيود، أمس، أنه سيتم فتح خط أوتوماتيكي ثاني لتصنيع سيارات «فيات» بمصنع...

  • 20 ماي
التوقيع أمس على اتفاقية بين
التوقيع أمس على اتفاقية بين "كناص" ومجمع "سان دوناتو": تحويـــــل الحـــــالات المرضيــــة المستعصيـــة للعلاج بإيطاليــــــا

وقّع الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و المجمع الاستشفائي الإيطالي «سان دوناتو»، أمس الاثنين،...

  • 20 ماي
إيران : مراسم تشييع جثمان الرئيس ابراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام الثلاثاء في تبريز
إيران : مراسم تشييع جثمان الرئيس ابراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام الثلاثاء في تبريز

تقام مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي توفي أمس الاحد في حادث تحطم طائرة...

  • 20 ماي

العملية تشمل أيضا المحولين إلى شقق الثلاث غرف: قاطنو السكن الهش بالخروب يشرعون في تسديد مستحقات الاستفادة

شرع أمس، أصحاب البيوت الهشة المستفيدون من سكنات جديدة، في تسديد مستحقات الاستفادة لدى مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية قسنطينة، بعد تعرفهم على مواقع الشقق خلال القرعة قبل نحو شهر، وتشمل العملية أيضا المحولين من سكنات ذات غرفتين إلى أخرى ذات 3 غرف.
ودعا ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية قسنطينة، المعنيين بعملية الترحيل وهدم البنايات الهشة الكائنة بحيي 5 و 24 بعين الباي ببلدية الخروب، للتقرب من وحدة التسيير وتحصيل الإيجار، وهذا من أجل تسديد مستحقات الاستفادة من السكن الاجتماعي مرفقين بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة من وصل الهدم.
وحدد «أوبيجيي» القيمة المالية الخاصة بمستحقات الاستفادة، بـ 6 ملايين و 137 ألف سنتيم، بالنسبة للمرحلين إلى التوسعة الغربية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، على أن يتم تسديد المبلغ بوحدة التسيير وتحصيل الإيجار علي منجلي شرق، أما بالنسبة للمرحلين إلى القطب الحضري ماسينيسا فيسددون مبلغ 6 ملايين و 166 ألف سنتيم، بوحدة ماسينيسا.
وتخص العملية أصحاب السكنات الهشة الواقعة في حي 5 بعين الباي أو كما يعرف بالقرية الحمراء، و كذا 24 مسكنا المعروف بالقرية البيضاء، ويقع الحيان في عين الباي وتحديدا بالطريق الرابط بين المقاطعة الإدارية علي منجلي ومنطقة البعراوية ببلدية الخروب.
كما تشمل عملية تسديد مستحقات الاستفادة من السكن العمومي الإيجاري بقسنطينة، المستفيدين المحولين من شقق ذات غرفتين إلى ثلاث، الواقعة بالتوسعة الغربية للوحدة الجوارية 14، والمجمع السكني «د» بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، ودعا ديوان الترقية والتسيير العقاري، المعنيين إلى تسديد مستحقات الاستفادة بداية من أمس، وذلك على مستوى وحدة التسيير وتحصيل الإيجار علي منجلي شرق، ويشترط على المعنيين بهذه العملية أن يحوزوا وثائق مهمة متمثلة في نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة من وصل القرعة ومستحقات الاستفادة المقدرة بـ 6 ملايين و 137 ألف سنتيم.
وتواصل وحدات ديوان الترقية والتسيير العقاري، الموزعة على بلديات ولاية قسنطينة، الحملات الميدانية التحسيسية والتوعوية حول تحصيل مستحقات إيجار الديوان والتي شرعت فيها عبر طرق الأبواب، لدفع المتأخرين والممتنعين إلى تسديد ما عليهم من ديون وهذا تنفيذا لتعليمات المدير العام القاضية باسترجاع كل مستحقات الإيجار من مستأجري السكنات العمومية الإيجارية.
وتابعت الفرقة المختصة المختلطة بوحدة التسيير وتحصيل الإيجار عين عبيد، سلسلة الخرجات الميدانية والتحسيسية بانتقالها إلى العمارات الكائنة بحي 4000 مسكن، خاصة وأن أصحاب الشقق استفادوا منها حديثا، واستُهدفوا تفاديا لتراكم الديون على غرار ما حدث بالنسبة للمستفيدين في المناطق الأخرى وخاصة علي منجلي، حيث فاقت قيمة الديون لدى الكثير منهم 60 مليون سنتيم،  لم يجدوا حاليا الصيغة اللازمة لتسديد ما عليهم مقابل الاستفادة منذ أزيد من 20 سنة.
حاتم/ ب

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com