الثلاثاء 21 ماي 2024 الموافق لـ 13 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
فتح خط ثاني للإنتاج قريبا: نحو تصنيع 60 ألف سيارة «فيات» سنويا بوهران
فتح خط ثاني للإنتاج قريبا: نحو تصنيع 60 ألف سيارة «فيات» سنويا بوهران

كشف والي وهران، سعيد سعيود، أمس، أنه سيتم فتح خط أوتوماتيكي ثاني لتصنيع سيارات «فيات» بمصنع...

  • 20 ماي
التوقيع أمس على اتفاقية بين
التوقيع أمس على اتفاقية بين "كناص" ومجمع "سان دوناتو": تحويـــــل الحـــــالات المرضيــــة المستعصيـــة للعلاج بإيطاليــــــا

وقّع الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و المجمع الاستشفائي الإيطالي «سان دوناتو»، أمس الاثنين،...

  • 20 ماي
إيران : مراسم تشييع جثمان الرئيس ابراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام الثلاثاء في تبريز
إيران : مراسم تشييع جثمان الرئيس ابراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام الثلاثاء في تبريز

تقام مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي توفي أمس الاحد في حادث تحطم طائرة...

  • 20 ماي

المبعوث الخاص لرئيس جمهورية أذربيجان يؤكد: اهتـمام خاص لترقيـــة العلاقات إلى مستوى التميّز

أكّد المبعوث الخاص لرئيس جمهورية أذربيجان، السيد إلشين أميربايوف، أمس السبت، أن الجزائر وأذربيجان توليان «اهتماما خاصا» لتعزيز أواصر التعاون و ترقية العلاقات الثنائية إلى مستوى التميز، مشيرا أن بلاده تأمل في استضافة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في مؤتمر باكو حول التغيرات المناخية (COP29) المزمع تنظيمه في نوفمبر المقبل.
و قال السيد أميربايوف في حديث خص به «وأج» أن «إقامة البعثات الدبلوماسية على مستوى العاصمتين قد عزز دون شك العلاقات بين البلدين، و الاتصالات على أعلى مستوى، لا سيما بين أعضاء حكومتينا اللذين كان لهما الكثير من التبادلات في السنوات الأخيرة، مما يدل على الاهتمام المتبادل بتعزيز أكبر للعلاقات السياسية والاقتصادية بين باكو والجزائر».
و بعدما ذكر بزيارة رئيس أذربيجان إلى الجزائر بمناسبة انعقاد قمة جامعة الدول العربية التي كان ضيف شرفها، أكد السيد أميربايوف أن بلاده تأمل في استضافة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في مؤتمر باكو حول التغيرات المناخية (COP29) المزمع تنظيمه في نوفمبر المقبل.
وأضاف : «تحذونا إرادة كبيرة من جانبنا في استضافة الرئيس الجزائري في هذا المؤتمر. مما سيسمح بتعزيز علاقاتنا الثنائية».
وشدد المبعوث الخاص لرئيس أذربيجان، أن بلاده تأمل في إضفاء ديناميكية جديدة على التعاون الثنائي لترقيته إلى أعلى المستويات، بالنظر إلى المصالح المشتركة والإمكانيات الهامة التي يملكها البلدان.
وأردف بالقول: «لقد أجريت، الأربعاء، مناقشات على مستوى وزارة الشؤون الخارجية وعلى مستوى البرلمان حول سبل ووسائل دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين»، لافتا إلى أنه تطرق مع متحدثيه إلى «إنشاء لجنة حكومية مشتركة».
 وأكد أن قطاع الطاقة «هو المجال الأول للتعاون بين البلدين»، لا سيما فيما يتعلق بالطاقات المتجددة، حيث وصف إمكانات التعاون في هذا المجال بـ «الهامة»، معربا عن أسفه «لعدم استغلال» هذه الإمكانيات بشكل كلي.
و أعرب في ذات الصدد عن وجود اتصالات بين الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك و شركة البترول الأذربيجانية «سوكار» حول «كيفية تنظيم تجارة المنتجات الطاقوية الجزائرية و كذا ربط» شبكتيهما للنقل. و أشار إلى أن «أذربيجان تتواجد في ما يسمى الرواق المتوسط ( رواق شرق - غرب) الذي يربط الصين بأوروبا الشرقية عبر آسيا الوسطى و بحر قزوين و جنوب القوقاز (أنبوب الغاز العابر للأناضول)»، مذكرا «بالاهتمام المتزايد» بهذه الطريق من طرف الصين و الاتحاد الأوروبي اللذان يأملان في تعزيز الرواق من حيث قدرة النقل.
و يرى السيد أميربايوف أنه «يمكن لهذا الرواق أن يهم الجزائر»، مشيرا إلى إمكانية دراسة أفضل «طريقة لتنظيم عبور المنتوجات الطاقوية الجزائرية عبر هذا الرواق».
كما أشار الى الديناميكية التي طبعت العلاقات الثنائية خلال السنة الماضية بدفع من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ونظيره الأذربيجاني السيد إلهام علييف، موضحا أن هذه الديناميكية تجسدت بزيارات ثنائية مكثفة بين البلدين على مستويات عديدة وقطاعات مختلفة.
وأضاف قائلا: «يربط بين بلدينا تعاون وثيق ومثمر على مستوى مختلف الهيئات الدولية. وأعتقد أنه يمكننا أن نعول على التعاون الفعال والناجع مع انتخاب الجزائر كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي».
وأج

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com