الاثنين 20 ماي 2024 الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تجاوب معه بالتصفيق و الزغاريد


هشام الجخ يلقي قصائده في قسنطينة وسط جمهور غفير

ألقى الشاعر المصري هشام الجخ مجموعة من قصائده الحماسية التي تتغنى  بالوحدة العربية و بالقضايا العربية العادلة أمام جمهور غفير توافد أمس على قصر الثقافة محمد العيد آل خليفة بقسنطينة، لحضور الأمسية الشعرية التي نشطها الجخ و نظمتها الوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي و مديرية الثقافة لولاية قسنطينة.
هشام الجخ بدا متأثرا وهو يصعد فوق الركح مرددا كلمات قصيدته الشهيرة "الـتأشيرة"، فوقف له الجمهور وحياه، فيما علت زغاريد النساء في جو احتفالي خاص، أرغم الشاعر المصري على الانحناء عدة مرات تقديرا للجمهور الذي تجاوب كثيرا مع أشعاره و طريقته في الإلقاء التي هزت مشاعره.
الشاعر ألقى مجموعة من قصائده على غرار ،"ثلاثة خرفان"، "ماصليتش صلاة العشا" و قصيدة "الأم"، فتمكن من جذب الجمهور فردد الكثيرون معه الكلمات ، خاصة الشبان الذين كانوا يحفظونها و رددوها بتأثر كبير.
نزل الجخ من الركح إلى الجمهور و هو يقرأ أشعاره، و خص الشباب بتحية حارة و هو يقوم بحركات استعراضية لحثهم على التفاعل مع قصائده، ما جعل الأمسية الشعرية تشبه حفلا غنائيا نظرا للهتافات التي كانت ترتفع  من المدرجات وتفاعل الشاعر معها .
الأمسية الشعرية كانت مليئة بتعليقات الشاعر المرحة و هو يعبر في الكثير من المرات عن حبه للجزائر، و استنكاره لمحاولات تشويه علاقات الأخوة بين الشعبين الجزائري والمصري من أجل مقابلة كروية، واعتبر تفاعل الجمهور معه بمثابة هدية حب للمصريين.
عندما ألقى هشام الجخ قصيدته المعروفة "الأم" لم يتمالك نفسه و بكى على فراق والدته المتوفية، وهو ما جعل من في القاعة يتفاعل معه بالتصفيق و التضامن من خلال عبارات الثناء.
جدير بالذكر بأن الجمهور ملأ قاعة قصر الثقافة محمد العيد آل خليفة عن آخرها واضطر الكثيرون إلى متابعة الأمسية الشعرية واقفين، كما أن الأبواب أغلقت قبل بداية الأمسية، نظرا للتوافد  الجماهيري الكثيف من أجل الدخول.
على هامش الأمسية الشعرية أعرب هشام الجخ للنصر، عن سعادته بتواجده  في الجزائر، و عدم تأثره بالحملة الداعية إلى مقاطعته، معتبرا نفسه شاعرا أتى من أجله مستمعيه و محبيه،و لكل شاعر جمهوره الخاص، كما قال .                                             

حمزة.د

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com