الاثنين 20 ماي 2024 الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات

* الدولة ستتكفّل بشكل تام بالطلبة             * إعادة النظر في الخدمات الجامعيةأكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أن الجزائر حققت خطوات عملاقة وقطعت أشواطا...

  • 19 ماي
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" شمال غربي البلاد

تعرضت طائرة مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" في محافظة أذربيجان...

  • 19 ماي
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية

• تسليم المرحلة الأولى من نهائي الحاويات بميناء جن جن في جوانأكد، أمس، وزير النقل، محمد الحبيب...

  • 18 ماي

أنصارها يتحدثون عن 30 ألف مشارك في تجمع 30 مارس بالقاعة البيضاوية

حديث عن التحاق الأرندي والحركة الشعبية بمبادرة الأفلان مستقبلا
اتفق ممثلو الأحزاب السياسية والجمعيات والمنظمات الوطنية المنخرطين في "المبادرة السياسية الوطنية للتقدم في انسجام واستقرار" التي أطلقها حزب جبهة التحرير الوطني قبل أشهر على عقد تجمع شعبي كبير في 30 مارس الجاري بالقاعة البيضاوية للمركب الأولمبي محمد بوضياف بالعاصمة، و أكدوا أن اختيار هذا التاريخ الذي يتزامن مع الندوة الثانية للمعارضة لا يعد تشويشا عليها، فيما يدور في الكواليس حديث عن احتمال التحاق التجمع الوطني الديمقراطي والحركة الشعبية الجزائرية بالمبادرة.
عقد ممثلو 37 حزبا سياسيا و 370 منظمة وجمعية وطنية المنخرطين في مبادرة الجدار الوطني التي أطلقها الأفلان قبل أشهر أمس بالمقر التقني للمبادرة ببن عكنون بأعالي العاصمة اجتماعا تنسيقيا وتحضيريا للتجمع الجماهيري المزمع تنظيمه في 30 مارس الجاري، وقد غاب رؤساء الأحزاب عن هذا اللقاء الذي أشرف عليه عضو المكتب السياسي للأفلان أبو الفضل بعجي المكلف بالعلاقات مع الأحزاب.
وقال هذا الأخير في تصريح للصحافة أن الاجتماع مخصص لوضع برنامج المبادرة للأشهر المقبلة، وكذا التحضير للتجمع الجماهيري الذي ستنظمه المبادرة يوم 30 مارس الجاري، مشيرا إلى أن بين 20 إلى 30 ألف شخص سيشاركون فيه، وعن سؤال حول تزامن هذا التجمع مع الندوة الثانية لتنسيقية الحريات والانتقال الديمقراطي المعارضة، ردّ بالقول أن الوقوع في نفس التاريخ لعقد الحدثين مجرد صدفة وليس القصد منه التشويش على المعارضة كما يقول البعض، لأن اللقاءين يعقدان في مكانين مختلفين، ثم أن المعارضة هي التي شوشت في البرلمان وليست الموالاة.
وعندما سئل المتحدث عن حضور الأرندي والحركة الشعبية الجزائرية، قال أنهم وجهوا الدعوة لهما أيضا وللكثير من الأحزاب والجمعيات و أنه لا يدري إن كانا قد حضرا أم لا لأنهم لم يجروا جردا بأسماء الحضور؟ مضيفا أنه حتى في حال عدم حضورهما أمس فذلك لا يعني مقاطعتهما المبادرة، على الرغم من أن الحزبين كانا قد أعلنا في وقت سابق أنهما غير معنيين بمبادرة الأفلان.
ويدور في كواليس المبادرة حديث قوي عن احتمال التحاق كلا من التجمع الوطني الديمقراطي والحركة الشعبية الجزائرية لعمارة بن يونس بالمبادرة في وقت لاحق، وقد يشاركا في التجمع الشعبي يوم 30 مارس القادم، على الرغم من أن موقفهما معروف منذ إطلاق هذه المبادرة، ولم نتمكن من معرفة رأي الحزبين المذكورين لأن المكلفين بالإعلام بهما لا يردان.
من جهته، قال بوعلام طاطاح عضو الأمانة التقنية للمبادرة أن 37 حزبا حضروا الاجتماع التنسيقي أمس فضلا عن 370 ممثلا عن الجمعيات والمنظمات الوطنية، مضيفا أن الاجتماع تقني لتحضير برنامج المبادرة للأشهر المقبلة. ولوحظ في الاجتماع حضور رؤساء بعض الأحزاب الصغيرة والمنظمات الوطنية وممثلين عن المجتمع المدني من طلبة وجمعيات وغيرها، بينما غابت الأسماء والقيادات الكبيرة في الأحزاب المنخرطة في المبادرة. ويعتزم أنصار المبادرة الوطنية هذه إحداث المفاجأة في القاعة البيضاوية يوم 30 مارس بجلب عشرات الآلاف من الأنصار لدعم برنامج رئيس الجمهورية والرد على المعارضة التي ستعقد في ذات اليوم ندوتها الثانية بعد ندوة مزافران في جوان 2014.              م- عدنان

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com