الثلاثاء 21 ماي 2024 الموافق لـ 13 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
رئيس الجمهورية : على حجاجنـــا المياميـن أن يكونوا أحسـن سفراء لوطنهــم
رئيس الجمهورية : على حجاجنـــا المياميـن أن يكونوا أحسـن سفراء لوطنهــم

* بلمهدي : الحكومة ألقت بكل ثقلها للتكفل بالحجاجدعا رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الحجاج...

  • 20 ماي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

بعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أمس الاثنين رسالة تعزية إلى النائب الأول لرئيس الجمهورية...

  • 20 ماي
فتح خط ثاني للإنتاج قريبا: نحو تصنيع 60 ألف سيارة «فيات» سنويا بوهران
فتح خط ثاني للإنتاج قريبا: نحو تصنيع 60 ألف سيارة «فيات» سنويا بوهران

كشف والي وهران، سعيد سعيود، أمس، أنه سيتم فتح خط أوتوماتيكي ثاني لتصنيع سيارات «فيات» بمصنع...

  • 20 ماي
التوقيع أمس على اتفاقية بين
التوقيع أمس على اتفاقية بين "كناص" ومجمع "سان دوناتو": تحويـــــل الحـــــالات المرضيــــة المستعصيـــة للعلاج بإيطاليــــــا

وقّع الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و المجمع الاستشفائي الإيطالي «سان دوناتو»، أمس الاثنين،...

  • 20 ماي

انطلاق التسجيلات الإلكترونية عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

وزارة التـربية تعلن عن شـروط الـمشاركة في مسـابقة التوظيف وعدد المناصب حسب كل ولاية
يمكن للمترشحين المرفوضة ملفاتهم الطعن على مستوى مديريات التربية
كشفت وزارة التربية الوطنية، أمس الأحد، عن شروط المشاركة في مسابقة التوظيف في الأطوار التعليمية الثلاثة وعدد المناصب المالية حسب كل ولاية . أعلنت وزارة التربية الوطنية عبر موقعها الإلكتروني عن كل التفاصيل الخاصة للمشاركة في مسابقة توظيف أزيد من 28 ألف أستاذ في الأطوار الثلاثة، وكذا عدد المناصب المتاحة حسب كل ولاية، حيث اختلف العدد من ولاية إلى ولاية أخرى. وذكرت الوزارة ، أن بداية التسجيل الإلكتروني لاجتياز مسابقة التوظيف في قطاع التربية  تنطلق ابتداء من 27 مارس الجاري ( أمس الأحد)، وتمتد إلى غاية 14 أفريل المقبل ، في موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ، فيما سيتم سحب الاستدعاءات ابتداء من 20 أفريل من نفس الموقع. وأوضحت الوزارة أن التسجيل الأولي يتم على الموقع الالكتروني( www.onec.dz) حيث يقوم المعني بسحب استمارة المعلومات طبقا للنموذج المعمول به من طرف المديرية العامة للوظيفة العمومية والاصلاح الإداري بعد حجز البيانات المدرجة فيها والحصول على موعد يحدد فيه تاريخ وتوقيت وكذا مركز إيداع الملف المطلوب، وتودع الملفات من طرف المعني شخصيا على مستوى مديرية التربية للولاية التي بها مناصب مفتوحة ويمكن للمترشحين الذين رفضت ملفاتهم تقديم الطعن على مستوى مكتب التسجيل لمديرية التربية المعنية مباشرة اثناء ايداع الملف ، حيث تجتمع لجنة الطعون ويتم تبليغ المقبولين قبل 24 أفريل المقبل .
و أشارت الوزارة إلى مختلف التخصصات و كذا الشهادات المطلوبة وبرامج المسابقة على أساس الاختبارات لتوظيف 28084 أستاذ في المراحل التعليمية الثلاثة. وبخصوص مسابقة التوظيف على أساس الاختبارات للالتحاق بسلك أساتذة التعليم الثانوي، رتبة أستاذ ثانوي فقد بلغ عدد المناصب المفتوحة 2983 منصبا ، بينها 3 مناصب موجودة في ولاية أدرار ، وفي ولاية باتنة بلغ العدد 252 منصبا ، وفي وهران قدر بـ 217 أما بولاية قسنطينة فقدر عدد المناصب المفتوحة بـ 105 وفي مديرية التربية الجزائر شرق 63 و الجزائر  وسط 116 منصبا والجزائر غرب 145 منصبا  وفي جيجل بلغ  75 منصبا ...وبالنسبة للمناصب المالية المفتوحة بسلك أستاذ التعليم المتوسط رتبة أستاذ التعليم المتوسط فقدرت بـ 7497 منصبا، و قد بلغ عدد المناصب المفتوحة في ولاية وهران 550 منصبا وفي باتنة 411 أما قسنطينة فقدر بـ 189 منصبا وجيجل 170 منصبا .. بينما قدر عدد المناصب المالية بسلك أساتذة المدرسة الابتدائية، رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية 17595 منصبا و هي أكبر حصة و قد بلغ عدد المناصب المفتوحة على مستوى مديرية التربية الجزائر شرق 508 وفي الجزائر وسط 243 والجزائر غرب 883 وفي قسنطينة قدر العدد بـ 608 مناصب وفي المدية 735 وفي برج بوعريريج  477 منصبا أما في  جيجل فقدر العدد بـ 280 ...
 وقد حدد تاريخ إجراء الاختبارات الكتابية للقبول يوم 30 أفريل 2016 ، فيما سيتم إجراء اختبار شفهي للقبول النهائي في 8-9 جوان 2016 . وكانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، قد أكدت أن الإعلان عن نتائج مسابقة التوظيف سيكون في 30 جوان المقبل ، وأرجعت الوزيرة تأجيل الإعلان عن تاريخ هذه المسابقة الوطنية إلى أسباب تنظيمية، حيث تطلب تحديد الرزنامة «عملا ضخما على مستوى الوزارة وعمليات تحسيسية متعددة مع كل مديريات التربية على المستوى المحلي». وأوضحت أن التعرف على نتائج المسابقة سيكون إلكترونيا .
للإشارة، فقد تم توسيع عدد التخصصات خلال هذه السنة و من بينها العلوم السياسية والعلاقات الدولية و علوم الإعلام والاتصال و الحقوق والعلوم الاقتصادية وإلى جانب شعبتي الرياضيات والاعلام الآلي و ذلك بغرض ضمان تعليم نوعي في الطور الابتدائي لتدريس المواد العلمية والأدبية ، فيما سيستفيد الأساتذة الناجحين في هذه المسابقة من دورات تكوينية ابتداء من شهر جويلية  المقبل .              

مراد ـ ح

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com