الاثنين 20 ماي 2024 الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات

* الدولة ستتكفّل بشكل تام بالطلبة             * إعادة النظر في الخدمات الجامعيةأكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أن الجزائر حققت خطوات عملاقة وقطعت أشواطا...

  • 19 ماي
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" شمال غربي البلاد

تعرضت طائرة مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" في محافظة أذربيجان...

  • 19 ماي
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية

• تسليم المرحلة الأولى من نهائي الحاويات بميناء جن جن في جوانأكد، أمس، وزير النقل، محمد الحبيب...

  • 18 ماي

مولودية العلمة (1) – شباب عين فكرون (0): نوبلي يضع "البابية" على مشارف البقاء

حققت مولودية العلمة الأهم و ظفرت بالنقاط الثلاث في قمة القاعدة الشرقية التي جمعتها بالضيف شباب عين فكرون، في مباراة لم ترق إلى المستوى المطلوب، لكن “البابية” إنتزعت فوزا مكنها من قطع شوط معتبر نحو ترسيم البقاء، بفضل “المنقذ” نوبلي، بينما مازالت “السلاحف” تصارع من أجل تفادي السقوط إلى وطني الهواة.
اللقاء كانت بدايته متكافئة و إنحصر فيه الصراع على الكرة في حدود الدائرة المركزية، من دون تسجيل فرص سانحة للتهديف من الجانبين، رغم أن لاعبي المولودية كانوا الأكثر ثقة في النفس و الإمكانيات، و حاولوا فرض ريتمهم ببعض المناورات الهجومية، والتي كاد على إثر إحداها المتألق لعوافي قريبا من هز الشباك في الدقيقة 10، لما توغل داخل منطقة العمليات وصوب قذفة صاروخية، لكن براعة و شجاعة الحارس ختالة أنقذت “السلاحف” من هدف مبكر.
رغبة أهل الدار في الفوز جسدها لعوافي بفرصة ثانية صنعها من مجهود فردي، ختمه بتمريرة على طبق لزميله نوبلي، الذي حاول مخادعة الحارس الزائر بقذفة في شكل “لوب”، إلا أن كرته إعتلت العارضة الأفقية للمرمى.
سيطرة “البابية” كللت بهدف السبق في الدقيقة 16 عن طريق نوبلي الذي سدد كرة من على مشارف منطقة العمليات، محررا زملاءه من الضغط و مفجرا فرحة عارمة وسط الأنصار.
بعد هذا الهدف إنخفض ريتم المقابلة، وذلك بطغيان الاندفاع البدني والتدخلات الخشنة من لاعبي الفريقين، الأمر الذي إنعكس بصورة مباشرة على المستوى الفني، من دون تسجيل فرص سانحة للتهديف.
“فيزيونومية” المقابلة تغيرت خلال الشوط الثاني، لأن المحليين تراجعوا نسبيا إلى الدفاع في محاولة للمحافظة على التفوق، مما فسح المجال أمام الضيوف لإحكام سيطرتهم على مجريات اللعب، مع إستعادة أشبال المدرب كعروف الثقة في النفس والإمكانيات مع مرور الدقائق، إلا أن غياب النجاعة الهجومية حالت دون تجسيد هذه السيطرة، ولو أن معيزة حرم “السلاحف” من هدف التعادل في الدقيقة 47، لما أخرج الكرة من على خط المرمى، وهي في طريقها إلى الشباك، بعد رأسية شرماط.
تحكم الزوار في زمام الأمور لم يكن كافيا لتعديل النتيجة، حيث أن الدقيقة 64 شهدت إهدار بوخاري فرصة هدف بطريقة غريبة، لأنه تلقى تمريرة على طبق من زميله شويب، غير أنه لم يحسن إستغلال فرصة تواجده أمام شباك شاغرة، إذ أن قذفته جانبت إطار مرمى متحزم.
بالموازاة مع ذلك فقد عمد مدرب “البابية” بوهلال إلى تعزيز منطقة وسط الميدان والمراهنة على بعض المرتدات الهجومية، بالإعتماد على نوبلي، الذي ظل معزولا في الهجوم، ولكنه صنع فرصة هدف محقق في الدقيقة 68، بتقديمه تمريرة ذكية لزميله براهمية، الذي كان في وضعية مناسبة لهز الشباك، إلا أن نقص التركيز فوت عليه فرصة مضاعفة النتيجة.
باقي الدقائق عرفت طغيان اللعب العشوائي إلى غاية إطلاق الحكم بن براهم صافرة النهاية بفوز مكن “البابية” من مد خطوة إضافية نحو بر الأمان، مع تعقد أوضاع “السلاحف” ضمن كوكبة المهددين بالسقوط.
عبد الوهاب تمهاشت

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com