الاثنين 20 ماي 2024 الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات

* الدولة ستتكفّل بشكل تام بالطلبة             * إعادة النظر في الخدمات الجامعيةأكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أن الجزائر حققت خطوات عملاقة وقطعت أشواطا...

  • 19 ماي
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" شمال غربي البلاد

تعرضت طائرة مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" في محافظة أذربيجان...

  • 19 ماي
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية

• تسليم المرحلة الأولى من نهائي الحاويات بميناء جن جن في جوانأكد، أمس، وزير النقل، محمد الحبيب...

  • 18 ماي

قالمة: تزايد في عدد العمال الأجانب


كشف تقرير أعدته مديرية التشغيل و الضمان الاجتماعي عن ارتفاع غير مسبوق لتعداد العمالة الأجنبية بقالمة في الفترة الأخيرة، التي تشهد توافدا كبيرا للشركات الأجنبية للاستثمار بعدة قطاعات اقتصادية و تعويض العجز المسجل في اليد العاملة و نقص الشركات المتخصصة.  
و حسب نفس المصادر فإن العمالة الصينية تحتل المرتبة الأولى بقالمة تليها العمالة التركية ثم الإيطالية والبرتغالية و المغربية و السورية، و يتوزع العمال الأجانب عبر ورشات 8 شركات أجنبية و جزائرية حائزة على مشاريع كبرى بعدة قطاعات.   
ويتوقع المهتمون بقطاع التشغيل في قالمة توافد المزيد من العمالة الأجنبية في المرحلة القادمة لمرافقة الشركات الأجنبية الكبرى التي بدأت تعزز تواجدها بالمنطقة وتفرض نفسها بقوة على أرض الواقع وخاصة في مجال البناء والأشغال العمومية و الري مكتسحة مقاولات محلية صغيرة ظلت مسيطرة على المشاريع القطاعية الكبرى سنوات طويلة، قبل أن تتراجع تحت تأثير النقص الحاد لليد العاملة و الإمكانات المادية والتجهيزات المتطورة التي تسمح لها بإنجاز المشاريع الكبرى.  
و بالرغم من تواجد العمالة الأجنبية بقالمة فإن الشركات الأجنبية و الجزائرية المختلطة الحائزة على مخططات أعباء كبيرة، تعتمد أكثر على اليد العاملة المحلية البسيطة و خاصة بمشروع القطب الجامعي الجديد بمدينة قالمة و مشاريع سكنية كبرى بكل من قالمة و وادي الزناتي.  
و فتحت سلطات قالمة الباب واسعا أمام الشركات الأجنبية قبل سنتين تقريبا، عندما اقتنعت بأن الشركات المحلية قد تجاوزها الزمن و لم تعد قادرة على إنجاز المشاريع الكبرى بنوعية و في الآجال المحددة.
ويعد البرنامج السكني المتعثر بأكثر من موقع السبب الرئيسي الذي دفع بالمسؤولين المحليين إلى الاستنجاد بالشركات الأجنبية و العمالة القادمة معها في محاولة لتدارك التأخر الحاصل و تفادي عمليات تجميد المشاريع غير المنطلقة، كما حدث بعدة قطاعات خسرت هياكل و منشآت هامة بسبب التأخر و نقص وسائل الإنجاز.  
فريد.غ   

الدرك ينسق مع الشرطة لملاحقة مرتكبي جريمة هليوبوليس  
أفادت قيادة الدرك الوطني بقالمة أمس الاثنين بأنها تنسق مع الشرطة في مجال الاستعلام، و تقديم المساعدة لملاحقة مرتكبي مجزرة هليوبوليس التي أودت بحياة 3 أشخاص من عائلة واحدة،  قتلوا شنقا و طعنا بالسكاكين داخل منزلهم قبل 12 يوما من طرف مجهولين.  
و قال الرائد بوعيطة سفيان رئيس الأركان بالمجموعة الولائية للدرك الوطني في ندوة صحفية، أمس بأن القضية واقعة بدائرة اختصاص الشرطة لكن هذا لا يمنع من المشاركة في التحقيق بطريقة غير مباشرة، و ذلك من خلال جمع المعلومات و تقديمها للمحققين للكشف عن الجناة و توقيفهم و تقديمهم للعدالة لمحاكمتهم طبقا للقانون.  
و مازال المحققون يبحثون عن مرتكبي الجريمة البشعة التي أودت بحياة أب و أم و طفل عمره 5 سنوات ليلة 7 أفريل الجاري، بحي شعبي في مدينة هليوبوليس وسط تساؤلات و حيرة أهالي الضحايا و سكان المنطقة، الذين تذكروا أيضا مجزرة مشابهة أودت بحياة 3 أشخاص بمدينة حمام دباغ قبل 8 سنوات، دون أن يتوصل المحققون إلى تحديد هوية الجناة حتى الآن.  
فريد.غ      

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com