الاثنين 20 ماي 2024 الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تعد المتنفس الوحيد للسكان

حديقة مهملة منذ أكثر من سنتين وسط بلدية ابن زياد بقسنطينة
تعاني حديقة الشهيد «مبارك قرايري» وسط بلدية ابن زياد بقسنطينة من الإهمال و تردد المنحرفين منذ أكثر من سنتين، و ذلك رغم كونها المتنفس الوحيد لسكان المنطقة و للقرى المجاورة.
الحديقة و حسب سكان البلدية تم إنجازها خلال سنة 2002، تقع بمحاذاة الملعب البلدي و تتوسط العديد من الأحياء على غرار حي «النصر» القريب من المرفق، و رغم كونها كانت مفتوحة في وجه العائلات و الشباب لعدة سنوات، و ذلك من خلال تهيئتها و تخصيص أماكن للجلوس داخل أروقتها، إضافة إلى اقتناء البلدية لأكشاك ذات البناء الجاهز و بمبالغ ضخمة حسب السكان، حيث وضع أحدها داخل هذه الحديقة من أجل توفير المرافق و تشغيل الشباب، إلا أنها تحولت منذ أكثر من سنتين إلى مكان مهمل و أصبحت مرتعا للمنحرفين و متعاطي المخدرات، إضافة إلى تعرض المرفق إلى كسر الأبواب و إلى التخريب، حيث سجلنا لدى قيامنا بجولة داخل المرفق تراكم الأوساخ و تهشم كلي لزجاج كشك الحديقة، إضافة إلى وجود العديد من الكتابات الحائطية على جدار بناية صغيرة كانت مخصصة للحارس في مدخل الحديقة، و التي تعرضت هي الأخرى لكسر الباب و رمي الأوساخ بداخلها، إضافة إلى تردي حالة العشب الطبيعي المتواجد داخل مربعات الحديقة نظرا للإهمال و انعدام الصيانة.
كما أكد السكان أنه نظرا للإهمال الذي تعرضت إليه الحديقة و لتردد المنحرفين على المكان، أصبحت العائلات لا تتوافد على المرفق الذي أصبح حسبهم مصدر إزعاج، خاصة بالنسبة لسكان الأحياء المجاورة و الذين يشتكون من الممارسات غير الأخلاقية للمنحرفين الذين اتخذوا من الحديقة مأوى لهم، فيما طالب مواطنون آخرون بإعادة تهيئة الحديقة و فتحها في وجه العائلات في ظل انعدام مراكز التسلية و التنزه.
تجدر الإشارة أنه حاولنا الاتصال برئيس البلدية للاستفسار عن الإشكال، إلا أننا لم نتمكن من ذلك نظرا لعدم رد المعني على اتصالاتنا المتكررة.
  خالد ضرباني 

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com