الاثنين 20 ماي 2024 الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات

* الدولة ستتكفّل بشكل تام بالطلبة             * إعادة النظر في الخدمات الجامعيةأكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أن الجزائر حققت خطوات عملاقة وقطعت أشواطا...

  • 19 ماي
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" شمال غربي البلاد

تعرضت طائرة مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" في محافظة أذربيجان...

  • 19 ماي
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية

• تسليم المرحلة الأولى من نهائي الحاويات بميناء جن جن في جوانأكد، أمس، وزير النقل، محمد الحبيب...

  • 18 ماي

المدرب التونسي رضا جدي للنصر: لا خوف على الجزائر هجوميا و على تشكيلة ليكنس التحلي بالواقعية الدفاعية


كشف المدرب التونسي رضا جدي، بأن المدرب البلجيكي ليكنس قادر على النجاح مع المنتخب الوطني، كما أكد التقني التونسي في حواره مع النصر، بأن ليكنس يملك عدة مواصفات إيجابية، و سبق له أن قدم مشوارا طيبا مع منتخب نسور قرطاج.
الفاف عينت جورج ليكنس على رأس الخضر، بحكم عملك من قبل مع نسور قرطاج كيف ترى هذا الخيار؟
     أهل مكة أدرى بشعابها. صحيح المدرب جورج ليكنس عمل مع منتخبنا حوالي سنة و نصف، تأهلنا خلالها إلى كأس إفريقيا 2015 التي أقيمت في غينيا الاستوائية، في مجموعة قوية كانت تضم عملاقان في القارة السمراء، و يتعلق الأمر بكل من مصر و السنغال. فزنا على مصر ذهابا و إيابا، وبالنسبة للسنغال تعادلنا معه على أرضية ميدانه، وفزنا عليهم في تونس، كما أنه حقق مشوارا لا بأس به في “الكان”، على الرغم من تواجدنا بمجموعة سهلة، حققنا خلالها انتصار وتعادلين، وخسرنا في الدور ربع النهائي بهدفين لهدف أمام منتخب غينيا الاستوائية، بأخطاء تحكيمية فادحة.
وهل تعرف المدرب البلجيكي جورج ليكنس جيدا؟
     أعرف المدرب جورج ليكنس عز المعرفة، حيث التقيت به في عديد المناسبات عندما كان يشرف على المنتخب التونسي. هو مدرب يتميز بالتشاور مع أعضاء طاقمه الفني، كما يتعامل بطريقة ذكية مع الإعلاميين، ولديه ديبلوماسية مع الإعلاميين في الاتجاه الايجابي.
وماذا عن سلبياته؟
     ربما النقطة السلبية الوحيدة و التي لن تؤثر على مشواره مع المنتخب الجزائري، تكمن في أنه لم يدرب لسنوات طويلة في إفريقيا، حيث درب المنتخب الجزائري حوالي 6 أشهر، ناهيك عن المنتخب التونسي حوالي سنة و نصف، و لكن بحكم عمله من قبل مع المنتخب البلجيكي، ربما اكتسب خبرة في التعامل مع اللاعبين، خاصة وأن هناك فرق كبير بين ناخب وطني و مدرب نادي.
حسب خبرتك و معرفتك بالكرة الجزائرية، ما هي الأسباب أو المعايير التي جعلت الفاف تفضل ليكنس عن بقية الأسماء التي كانت مرشحة؟
أتصور السبب الرئيسي هو التجربة الحديثة مع المنتخب التونسي، حيث يعرف جيدا اللاعبين الحاليين للمنتخب، ثم التصفيات التي خاضها مع نسور قرطاج أين واجه السنغال رغم الإمكانيات الرهيبة و الزاد البشري، إلا أنه تمكن من تحقيق نتائج باهرة في تلك الفترة.
معرفة البلجيكي بالمنتخبين التونسي و السنغالي ستفيد الخضر في الكان
ألا ترى بأن ليكنس جاء للمنتخب الوطني في نفس الظروف التي أشرف فيها على منتخب تونس؟
     صحيح ليكنس أشرف على المنتخب التونسي في ظروف صعبة، و الحال ذاته بالنسبة للمنتخب الجزائري بعد التعثر أمام الكاميرون، وعليه أن يعمل بالتنسيق مع الطاقم المساعد الذي يعرف جيدا البيت و لم الشمل، وبالنظر لإمكانيات المنتخب الجزائري الحالي، أعتقد بأن ليكنس قادر على النجاح.
حسب رأيك على ماذا سيركز ليكنس مع الخضر؟.
     مشكلة المنتخب الجزائري واضحة، ومنتخب ليكنس يجب أن يكون أكثر واقعية دفاعيا، وهذه هي الإضافة التي سيقدمها ليكنس للمنتخب الجزائري، لأنك لو ترى عدد الأهداف التي استقبلها المنتخب التونسي في عهد ليكنس هي قليلة جدا. المنتخب الجزائر يملك إمكانيات هجومية كبيرة، في وجود محرز وسليماني وفغولي سوداني، و لكن اللحمة الدفاعية التي يجب أن يضيفها.
المنتخب الوطني وقع في مجموعة صعبة تضم كل من تونس و السنغال و زيمبابوي، كيف ترى حظوظ تأهله إلى الدور الثاني؟
     في تقديري المجموعة صعبة جدا، منتخب تونس كلما جاء في مجموعة قوية يتأهل رغم نقص الزاد البشري مقارنة بالمنتخب الجزائري، حيث ينشط لاعبو المنتخب الجزائري في أكبر الأندية في أوروبا وأكثر من ذلك أساسيين، عكس المنتخب التونسي الذي يعتبر فيه الخزري و عبد النور نقطة الإشعاع والاستثناء، أما البقية هم لاعبون يمتازون بالانضباط التكتيكي، و لو نعود لمباراة كان جنوب إفريقيا أمام الجزائر نجد أن تونس فازت على الجزائر تكتيكيا بهدف المساكني رغم أن الخضر يومها كانوا يملكون منتخبا قويا، وأفضل من المنتخب التونسي من الناحية الفردية.
أعرف ليكنس جيدا و هذه نقاط قوته
لم تحدثنا عن حظوظ تأهل الخضر إلى الدور الثاني؟
     أتمنى مرور الجزائر و تونس، و لكن السنغال الذي يعتبر من بين أقوى المنتخبات حاليا، لهذا أرى بأن نتيجة المباراة الأولى سيكون لها تأثير كبير في تحديد هوية الثنائي المترشح للدور الثاني عن هذه المجموعة.
مباراة نيجيريا لحساب تصفيات المونديال على الأبواب. هل ترى بأنه سيكون لليكنس الوقت الكافي للتحضير لها؟
     ليس لديه الوقت الكافي لإعداد الفريق، و لكن الإمكانيات الفردية و ردة فعل اللاعب عقب تعثر الكاميرون، ناهيك عن الإضافة التي سيقدمها هو على مستوى التأثير الذهني، يمكن أن تفيد الخضر، و لا يمكنه تقديم الإعداد والتمارين لان تواريخ الفيفا واضحة، لكن ثقتي كبيرة في قدرة الخضر على العودة بنتيجة من نيجيريا.
كانت لدي تجربة مع المنتخب التونسي عندما كنت مدربا مساعدا للبرتغالي كوينو سنة 2010 و قدمنا مباراة كبيرة و فرضنا التعادل الايجابي عليهم 2/2  وكان يومها المنتخب النيجيري قويا.
وما هي النصيحة التي توجهها للاعبي الخضر قبل موقعة منتخب النسور؟
     الانضباط التكتيكي وعدم التأثر بالمحيط الخارجي قبل المباراة، الانضباط التكتيكي و خاصة اللحمة الدفاعية، لأن المنتخب النيجيري يملك خط هجومي ناري.
حاوره هاتفيا: بورصاص.ر

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com