الأربعاء 22 ماي 2024 الموافق لـ 14 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
 الشروع في تسويق حليب بقر محلي مبستر بسعر 25 دينارا
الشروع في تسويق حليب بقر محلي مبستر بسعر 25 دينارا

أعطى، أمس، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، إشارة انطلاق النظام الجديد لدمج الحليب الطازج منزوع الدسم...

  • 21 ماي
وصول أول فوج من الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة
وصول أول فوج من الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة

وصل مساء أول أمس الاثنين إلى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، أول فوج من الحجاج الميامين الجزائريين لأداء...

  • 21 ماي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

بعث رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أمس الاثنين رسالة تعزية إلى النائب الأول لرئيس الجمهورية...

  • 20 ماي

فيما شهدت سرايدي بعنابة ليلة رعب

إنـدلاع  ما يقــارب 80 حريقــا بولايتي جيجـل وسكيكـدة
سجلت  خلال  اليومين الماضيين ما لا يقل عن 80 حريقا بعدد من ولايات شرق البلاد  خاصة سكيكدة وجيجل ما  أدى  إلى  إتلاف   مساحات غابية وأشجار مثمرة وأحراش، كما خلفت حالة من الرعب بسبب إندلاعها في فترة زمنية متقاربة.
حيث عرفت ولاية جيجل العديد من الحرائق التي مست مختلف البلديات ، مما أدى لالتهام ما يفوق 108 هكتارات من الغابات و الأحراش عبر إقليم الولاية، سجل  أغلبها عبر إقليم ببلديتي الطاهير وزيامة منصورية . كشفت مصالح الحماية المدنية  عن تسجيل 42 حريقا، من بينها 36 حريقا تم تسجيلها  السبت الماضي ، و قدرت المساحة الإجمالية التي التهمتها النيران بأزيد من 108 هكتار من الغابات و الأحراش ، كما أدت إلى إتلاف 150 شجرة مثمرة.
وأوضحت ذات المصادر بأن أغلب الحرائق ارتكزت بالجهة الشرقية من الولاية ، و مست إقليم أربعة عشر بلدية ، و أضافت ذات المصالح بأن أكثر البلديات المتضررة من حيث الخسائر التي مست المساحة الغابية، سجلت على مستوى بلدية الطاهير، حيث تسببت ثمانية حرائق في إتلاف مساحة 30 هكتارا من الغابات و الأحراش ، أما على مستوى بلدية زيامة منصورية فقد فاقت المساحة المتلفة جراء اندلاع حريقين حدود الثلاثين هكتارا من المساحة الغابية، في حين أوضحت مصادرنا بأن عمليات إخماد  النيران لا تزال متواصلة منذ يوم الجمعة على مستوى جبل سيدي علي ببلدية الأمير عبد القادر.  و تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية سكيكدة خلال 24 ساعة الأخيرة من أجل إخماد ألسنة النيران في 37 حريقا شبت بمناطق متفرقة  عبر إقليم الولاية ، وحسب بيان مصالح الحماية المدنية أن الحرائق المذكورة موزعة بـ 13 حريقا ببلدية سكيكدة و10 حرائق ببلدية القل و04 ببلدية الحروش ، و04 ببلدية تمالوس ، و03 ببلدية عزابة و03 أخرى ببلدية رمضان جمال  وأشار نفس البيان أن الحرائق خلفت خسائر مادية معتبرة متمثلة في احتراق نحو 36 هكتارا من الأحراش والأدغال ونحو 850 شجرة مثمرة، فيما لم تسجل خسائر بشرية في الوقت الذي تمكنت فيه مصالح الحماية المدنية من السيطرة  وإخماد كل الحرائق. وبولاية عنابة نجحت وحدات الحماية المدنية ليلة أول أمس، في إخماد ومحاصرة حريق مهول شب بمنطقة بن عثمان السكنية التابعة لبلدية سيرايدي، ما استدعى تسخير 20 آلية إطفاء و 100 عون، حيث استغرقت مدة الإخماد 13 ساعة، و ركزت الحماية المدنية جهودها، لمنع ألسنة اللهب من الوصول إلى مساكن المواطنين الذين عاشوا ليلة رعب خوفا من النيران والدخان. الحريق اندلع استنادا لنشرية الحماية المدنية، في حدود الساعة السادسة مساء، واستمرت عملية الإخماد إلى غاية الثامنة صباحا باستنفار جميع الوحدات بإشراف ميداني للمدير الولائي للحماية المدنية، وذلك بهدف حماية المواطنين والممتلكات، وأسفرت الحصيلة النهائية عن تسجيل إتلاف 5 هكتارات من الأدغال والأحراش.
مراسلون

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com