الاثنين 20 ماي 2024 الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات
الرئيس تبون يؤكد أمام الطلبة بمناسبة 19 ماي: الجزائــر قطعــت خطــــوات عملاقــــة في مختلــف المجــــالات

* الدولة ستتكفّل بشكل تام بالطلبة             * إعادة النظر في الخدمات الجامعيةأكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون أن الجزائر حققت خطوات عملاقة وقطعت أشواطا...

  • 19 ماي
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث
ايران : تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" شمال غربي البلاد

تعرضت طائرة مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث "هبوط اضطراري" في محافظة أذربيجان...

  • 19 ماي
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية
وزير النقل من جيجل: مسؤولو الموانئ مطالبون بتجسيد المعايير الدولية

• تسليم المرحلة الأولى من نهائي الحاويات بميناء جن جن في جوانأكد، أمس، وزير النقل، محمد الحبيب...

  • 18 ماي

المشكل قلل من فعالية مشاريع كلفت 864 مليارا

أكثر من 19 ألف عائلـــة تعزف  عن الربط بالغاز في الطـــارف
كشف مدير الطاقة بالطارف عن    ضعف  كبير  في ربط  السكنات بالغاز  الطبيعي  بسبب عزوف   عائلات عن  القيام بأشغال الربط ، فمن  أصل 49532 عائلة طالتها المشاريع،  قامت 30500عائلة فقط   بعملية الربط بفارق يتعدى 19 ألف عائلة، بالرغم من إيصال  شبكة التوزيع إلى كل المنازل ، في وقت تطرح فيه بشدة خلال فصل الشتاء مشكلة  عدم توفر قاروات البوتان . وذكر مدير الطاقة بن فرج الله عثماني ،  في ندوة صحفية  نظمها نهاية الأسبوع الفارط ، أن المشكلة مطروحة رغم رمزية  مستحقات الربط التي لا تتعدى 10 آلاف دينار و  التي يمكن تقسيطها على مراحل بالنسبة للفئات البسيطة، من أجل تمكين أكبر قدر من العائلات من الربط لتعميم هذه الخدمة بولاية حدودية جبلية معروفة بمناخها البارد شتاء. مشيرا أنه تم ربط 17بلدية بشبكة التوزيع العمومي لغاز المدينة  بما يساوي  49532عائلة من أصل 24بلدية  بحجم استثمارات فاق 864مليار سنتيم ، سمحت برفع نسبة التغطية من 36بالمائة إلى حدود 65 بالمائة ، على أن تصل  هذه النسبة أكثر من 85 بالمائة افاق 2017بعد الانتهاء من المشاريع الجاري   إنجازها وتخص ربط 7بلديات بالغاز الطبيعي بتعداد يقارب 14الف عائلة . حيث مست  جل هذه المشاريع البلديات الحدودية  التي كانت محرومة من الغاز الطبيعي و يتكبد سكانها   متاعب كبيرة في جلب قارورات الغاز  بسبب  التضاريس الصعبة  والمناخ البارد لهذه الجهة ، معلنا عن الشروع في وضع حيز الخدمة شبكة الغاز الطبيعي ببلدية العيون بداية الشهر القادم في انتظار تشغيل باقي الشبكات الأخرى عبر البلديات المتبقية على مراحل . كما أخذت الولاية في الحسبان ربط كل التجمعات السكانية الثانوية و التحاصيص الاجتماعية والقرى  على غرار الحدادة ،الكوس ، بوهلالة ، الفرين وادي الحوت،  بهدف تمكين كل العائلات من الإستفادة من هذه الخدمة ، من جهة أخرى أفاد ذات المصدر  أنه تم  ربط 1627عائلة بشبكة الكهرباء الريفية على مستوى الولاية بغلاف مالي فاق 74مليار سنتيم ، خصوصا بالمداشر الحدودية والنائبة  ، وهو ما سمح برفع نسبة التغطية  بالإنارة الكهربائية إلى حدود 94بالمائة  بما يساوي  ربط 94200عائلة ،على أن تصل إلى 98بالمائة مع نهاية 2017 بعد الإنتهاء من المشاريع الجاري إنجازها  في إطار البرنامج الإضافي  الذي يتضمن ربط 3300عائلة بالإنارة الريفية ، زيادة على إنهاء الشطر الثاني من البرنامج  الخماسي الفارط 2010/2014 ويخص إنجاز 59مركزا  لربط 1670عائلة بالكهرباء الريفية .
  إلى جانب قرار الوالي تعميم الطاقة الشمسية عبر التجمعات السكانية المعزولة والحدودية التي لا يمكن تغطيتها  بشبكة الكهرباء الريفية  ، موازاة و إحصاء كل العائلات التي تفتقر للإنارة من أجل تزويدها بهذه الخدمة ،إلى جانب تسطير برنامج لتلبية إحتياجات المشاريع الإستثمارية المهيكلة من الكهرباء، خاصة  المشاريع  التي لها علاقة بمجالات الصناعة  ، السياحة والفلاحة،   منها  إنجاز مراكز مهيكلة للكهرباء ،ومحولات كبرى للضغط العالي العالي وتحويل الضغط بكل من البسباس ، الذرعان ، بوحجار والمطروحة  وإنجاز مشروع محول كهربائي ذو الضغط العالي ببوثلجة ، وهذا بعد أن تم تخصيص مبلغ 94مليار سنتيم لتهيئة منقطتي النشاطات التجارية بزيرز والمطروحة بمدها بكل الشبكات لتشجيع المستثمرين  وهي العملية التي شارفت على الانتهاء ،ناهيك عن وضع برنامج لتلبية  احتياجات المستثمرين خلال السنوات العشر القادمة  لتطوير قطاعي الصناعة والفلاحية ، بما فيها مواصلة الجهود للتكفل باحتياجات المواطنين  في مجال التزود  بالكهرباء   و تحسين  نوعية الخدمة  العمومية .
نوري.ح

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com