الثلاثاء 21 ماي 2024 الموافق لـ 13 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
فتح خط ثاني للإنتاج قريبا: نحو تصنيع 60 ألف سيارة «فيات» سنويا بوهران
فتح خط ثاني للإنتاج قريبا: نحو تصنيع 60 ألف سيارة «فيات» سنويا بوهران

كشف والي وهران، سعيد سعيود، أمس، أنه سيتم فتح خط أوتوماتيكي ثاني لتصنيع سيارات «فيات» بمصنع...

  • 20 ماي
التوقيع أمس على اتفاقية بين
التوقيع أمس على اتفاقية بين "كناص" ومجمع "سان دوناتو": تحويـــــل الحـــــالات المرضيــــة المستعصيـــة للعلاج بإيطاليــــــا

وقّع الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و المجمع الاستشفائي الإيطالي «سان دوناتو»، أمس الاثنين،...

  • 20 ماي
إيران : مراسم تشييع جثمان الرئيس ابراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام الثلاثاء في تبريز
إيران : مراسم تشييع جثمان الرئيس ابراهيم رئيسي ومرافقيه ستقام الثلاثاء في تبريز

تقام مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي توفي أمس الاحد في حادث تحطم طائرة...

  • 20 ماي

"الكاف" ضبطت قائمة من 38 حكما


عبيد شارف و إيتشعلي لتمثيل الصفارة الجزائرية في  "كان 2017"
أدرجت لجنة التحكيم التابعة للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" الحكمان الجزائريان مهدي عبيد شارف و عبد الحق إيتشعلي، ضمن القائمة الرسمية للحكام الذين سيتولون إدارة مباريات النسخة 31 لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة منتصف شهر جانفي القادم بالغابون، و التي تضم 38 حكما، من بينهم 17 حكم ساحة و 21 حكما مساعدا، لتكون بذلك الصفارة الجزائرية حاضرة في "الكان" للمرة السادسة على التوالي، بعدما كانت في بداية الألفية الجارية قد غابت عن العرس الكروي القاري.
اختيار عبيد شارف كأحد حكام دورة الغابون كان منتظرا، على اعتبار أنه من بين أفضل حكام القارة السمراء خلال المرحلة الراهنة، بدليل أنه يتواجد ضمن القائمة المصغرة للحكام الأفارقة، المرشحين لتسجيل حضورهم في مونديال روسيا 2018، كما أن ابن مدينة قسنطينة البالغ من العمر 36 سنة، كان قد سجل تواجده بقوة في المرحلة التصفوية، فضلا عن كونه حضر في النسخة الماضية من "الكان" بغينيا الإستوائية، ثم في مونديال الأشبال الذي أقيم مؤخرا بالشيلي، و بالتالي فإن اسمه مدرج ضمن البرنامج المسطر من طرف لجنة التحكيم التابعة للفيفا، و الرامي إلى متابعة نخبة من الحكام، و الذين سيتولون إدارة لقاءات المونديال في طبعتي 2018 و 2022، بروسيا و قطر على التوالي.
الحكم الدولي عبيد شارف المتحصل على الشارة الدولية منذ سنة 2011، و الحائز على شهادة مهندس دولة في التبريد، سيكون من بين 17 حكما رئيسا ستسند لهم مهمة إدارة مقابلات نهائيات "كان 2017"، و هي القائمة التي ضمت أبرز حكام إفريقيا حاليا، في صورة الغامبي باكاري غاساما، الزامبي سيكازوي، الكاميروني أليوم نيانت، الإيفواري ديمبيلي، السيشلي بيرنارد كاميل، الجنوب إفريقي دانيال بينيت.
إلى ذلك فإن المساعد عبد الحق إيتشيعلي سيكون ضمن الطاقم الذي سيقوده عبيد شارف، في سيناريو يعد نسخة طبق الأصل للتركيبة التي كانت قد اعتمدت في دورة "كان 2015"، لأن إيتشعلي كان قد حضر في نهائيات كأس أمم إفريقيا منذ طبعة 2013 بجنوب إفريقيا، لما كان مساعدا لجمال حيمودي، و لو أنه خطف الأضواء بتسجيل تواجده ضمن قائمة حكام مونديال البرازيل، و أدار 4 مباريات في أكبر تظاهرة كروية عالمية.
على صعيد آخر فإن اللافت للانتباه، هو أن الثنائي الجزائري عبيد شارف و إيتشعلي سيضطر إلى الاستنجاد بحكم مساعد من جنسية أخرى لتكملة تركيبة الطاقم، على اعتبار أن لجنة التحكيم التابعة للكاف كانت قد أقدمت على شطب الحكم المساعد الجزائري مقران قوراري من القائمة الرسمية و النهائية بسبب خيارات تقنية، بعدما كان قد أدرج ضمن اللائحة الموسعة و خضع لجملة من الاختبارات، مع مشاركته في عديد الملتقيات الإنتقائية، في الوقت الذي سيكون فيه السنغال و الكاميرون حاضران بطاقم منسجم، يتشكل من حكام من نفس البلد.
ص / فرطــاس

قائمة الحكام الرئيسيين لدورة «كان 2017»
مهدي عبيد شارف (الجزائر) ـ جهاد جريشة (مصر) ـ يوسف السراير (تونس) ـ رضوان جياد (المغرب) ـ بوشعب المغيفري (موريتانيا ) ـ جاني سيكازوي (زامبيا) ـ باكاري غاساما (غامبيا) ـ دانيال بينيت (جنوب إفريقيا) ـ  أوتوغو كاستان (الغابون) ـ أليوم نيانت (الكاميرون) ـ باملاك تيسيما (إثيوبيا) ـ جوشوا بوندو (بوتسوانا) ـ مامادو كايتا (مالي) ـ بيرنارد كاميل (السيشل) ـ حمادة الموسى (مدغشقر) ـ ملانغ ديدهيو (السنغال) ـ دينيس ديمبيلي (كوت ديفوار).

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com