الاثنين 20 ماي 2024 الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أول إنتاج لجمعية أب الفنون للمسرح والسينما


“المكافأة” يحاكي تراجع مقروئية الكتاب وغزو الأنترنيت لعالم الأطفال
يعكف طاقم الجمعية الثقافية أب الفنون للمسرح والسينما  بعين تموشنت، على تصوير فيلم قصير بعنوان “المكافأة”، و هو تجسيد لقصة مستوحاة من الواقع ،حسب كاتب السيناريو و المخرج ابن دريس رايح، الذي أوضح أنه يريد من خلالها إعادة الاعتبار للكتاب والقراءة والتصدي لغزو الأنترنيت والوسائل التكنولوجية الحديثة التي تؤثر سلبا، في أغلب الأحيان، على الأطفال وحتى الكبار، حيث ابتعد الجميع عن قراءة الكتب و ملأوا فراغهم وأوقاتهم، بما ينشر عبر الأنترينت.
و قد انطلق تصوير المشاهد هذا الأسبوع عبر مناطق مختلفة من عين تموشنت، ويتقمص الدوران الرئيسيان أخوين توأمين هما الحسن و الحسين من أبناء الولاية، سيفجران طاقتهما الإبداعية في هذا العمل السينمائي الدرامي لأول مرة.يقول المخرج رايح بأن اختيار هذين التوأمين يعود لفكرة طرحها المخرج الكبير موسى حداد أثناء حضوره للأيام السينمائية الأولى بعين تموشنت، حيث تساءل عن عدم استغلال موهبة هذين الأخوين المتشابهين لدرجة كبيرة ،ولديهما طاقات إبداعية، ويضيف السيد رايح بأن الفرصة أتيحت الآن وسيكون “المكافأة” اختبارا حقيقيا لهما، إلى جانب مجموعة من المواهب الفنية من أبناء المنطقة.
على مدار 45 دقيقة، سيروي الفيلم كيف يتنافس الأخوان الحسن والحسين على قراءة الكتب و الإبحار عبر الأنترنيت ،ومن يتغلب ويضبط أموره يتحصل على المكافأة. و سيجوب العمل مختلف مهرجانات الوطن، كما وعد المخرج في اتصال بالنصر، حيث أوضح أن الفيلم ليس له طابعا تجاريا، بل هو عمل تربوي توعوي وإنساني، لأنه يقدم  في قالب درامي رومانسي، مشيرا إلى أنه يريد أيضا من خلال المناظر التي التقطها أثناء التصوير، أن يروج لجمال المنطقة وسحرها الطبيعي غير المستغل رغم أن لديها كل الإمكانيات لتكون قطبا سياحيا.
هوارية ب

ثقافة

وزارة الثقافة تتابع حالته
وزارة الثقافة تتابع حالته
  • 18 ماي

الفنان حميد بوزاهر يتعرض لوعكة صحية يتواجد عميد...

بيئة

المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
المهندسة الزراعية فاطمة الزهراء بن منصور للنصر
  • 14 ماي

نعمل على إنتاج أنواع من القمح تتلاءم مع أنماط المناخ في...

صحة

يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
يسمح بقياس الضغط والسكري ويرسل المعلومات للأقارب والأطباء
  • 19 ماي

نظـــام ذكــي لمتابعــة حــالات المرضــى عن بعـــدابتكرت...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com