الاثنين 17 جوان 2024 الموافق لـ 10 ذو الحجة 1445
Accueil Top Pub

احتجوا أمام مقر مديرية التربية


مديرو المتوسطات بأم البواقي يشتكون  من تدهور
ظروف العمل
نظم، أمس، مدراء المتوسطات المتواجدة بولاية أم البواقي، وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التربية، تنديدا بما وصفوه بالوضع المزري للمؤسسات التربوية والمشاكل المتراكمة بها، فيما أخلت مديرية التربية عن مسؤوليتها في سبيل حل المشاكل العالقة بكل جدية وطالب المحتجون بضرورة إيجاد مخرج لما يعانونه من مشاكل يومية، بعيدا عن المضايقات التي يتعرضون لها.
مدراء المتوسطات المنضوون تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين فرع ولاية أم البواقي، وفي البيان المحرر من طرف مسؤول اللجنة الولائية على مستوى الفرع النقابي، نددوا بالمضايقات التي تعترض مهامهم والتي لم تسع مديرية التربية لإيجاد حلول لها.
و أشار بيان المديرين، إلى أن وقفتهم يوم، أمس، جاءت بسبب الوضعية المزرية التي سادت الدخول المدرسي و كذا حجم الضغوطات الملقاة على كاهلهم في غياب فعالية مديرية التربية، التي باتت تلجأ للتوقيف التعسفي لاحتواء الأوضاع المطروحة أمامها و القيام بحلول ترقيعية دون الوقوف بجانب المسؤول الأول على تسيير المتوسطة.
و أوضح محررو البيان، بأن وقفتهم تأتي للمطالبة بإلغاء قرار التوقيف التحفظي لمدير متوسطة زهاق محمد بقرية فورشي بعين مليلة والذي قدم ما يثبت تواجده في عطلة مرضية مؤشر عليها من طرف مصالح الصندوق الولائي للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء. و اعتبر البيان قرار التوقيف بالتعسفي وغير مؤسس، كما دعوا لضرورة حل الوضعية العالقة منذ 7 أشهر بمتوسطة معزيز عبد الكريم بمدينة أم البواقي بين المدير والمقتصدة، مع المطالبة بفتح تحقيق جدي في وضعية متوسطة بوية بلقاسم ومعاقبة المتسببين فيما وصف بـ»تعفن الوضع»، إلى جانب إلغاء العمل بـ»الأمر بالتسجيل» الذي أصبح –بحسب البيان- يخلق مشاكل في المؤسسات من طرف أولياء التلاميذ.
و دعا المحتجون مديرية التربية، للرد على التقارير و الشكاوى الموجهة من طرفهم لمديرية التربية، مع إلزام الأخيرة بتخصيص اجتماعات دورية للجنة الولائية التي تمثل المديرين لتباحث و حل المشاكل المطروحة.
المكلف بالإعلام بمديرية التربية و في رده على الانشغالات التي طرحها المديرون المحتجون في اجتماع حضرته الأمينة العامة بالمديرية و رئيس مصلحة المستخدمين، أوضح بأن قرار التوقيف التحفظي للمدير، كان صائبا و مطابقا للقانون و عن وضعية مؤسسة معزيز عبد الكريم، أضاف بأن وضعيتها تمت تسويتها و المسيرة المالية بصدد إتمام بيع الكتاب المدرسي وتصفية المنحة لتحول لمؤسسة أخرى.
أما عن الخلاف الحاصل بمتوسطة بوية بلقاسم، فتم حله بحسب المتحدث، الذي أضاف بأن «الأمر بالتسجيل» استثنائي و يمس التلاميذ المعادين فقط و عن تفعيل التواصل بين المديرية و مديريها، ختم محدثنا، بالإشارة إلى أن التواصل يكون إلكترونيا لتسريع تجسيد التعليمات و الاستجابة للانشغالات التي تصل المديرية.
أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com