النسخة الورقية

 

دامة: موبيليس ستطلق الجيل الثالث للهاتف النقال في ست ولايات جديدة يوم الثلاثاء

شرعنا في التنسيق مع ديوان السياحة استعدادا لنقل أنصار الخضر إلى غينيا الاستوائية
كشف أول أمس الرئيس المدير العام للمتعامل العمومي للهاتف النقال '' موبيليس '' بأن الشركة ستطلق خدمة الجيل الثالث للهاتف في 6 ولايات أخرى  يوم الثلاثاء المقبل الموافق للثاني من شهر ديسمبر المقبل الذي يوافق الذكرى الأولى لحصول الشركة على الرخصة النهائية الخاصة بالجيل الثالث، مبرزا بأن الأمر يتعلق بكل من بومرداس، تمنراست، الطارف، المدية، المسيلة وسوق اهراس.
وأوضح دامة، في تصريح للصحافة على هامش تكريم أحسن نقاط البيع في مسابقة التحدي '' أرسلي '' في فندق هيلتون بالعاصمة، بأن الولايات الست الجديدة، ستضاف إلى 19 ولاية إجبارية ليرتفع عدد الولايات التي تغطيها موبيليس بخدمة '' 3 جي '' إلى 25 ولاية خلال الأسبوع الداخل، وذكر بأنه مباشرة بعد إطلاق الخدمة في هذه الولايات الجديدة سيتم إخطار سلطة الضبط وفقا لدفتر الشروط للقيام بمراقبة الشبكة والتحقق من مدى احترام المتعامل العمومي لما يتضمنه دفتر الشروط من حيث نسبة التغطية وجودة الخدمة، مشيرا إلى أنه، بعد هذه العملية التي سيقوم بها تقنيو وخبراء سلطة الضبط سيتم إطلاق الخدمة في 10 ولايات أخرى، ما يرفع عدد الولايات التي ستغطيها '' موبيليس '' في غضون أسابيع قليلة مقبلة إلى 35 ولاية، لتكون هي المتعامل الأول الذي يغطي هذا العدد من الولايات بخدمة '' 3 جي ''، وأشار دامة بالمناسبة إلى أن من الالتزامات التي تعهدت بها موبيليس  تجاه سلطة الضبط، هو ضمان جودة الخدمات ونسبة التغطية في السنة الأولى.
وفي ذات السياق أشار دامة إلى أن مراسم إطلاق التغطية بست ولايات إجبارية جديدة، سيتم رمزيا من ولاية تمنراست نظرا كما قال لما تزخر به هذه الولاية من مقومات سياحية، مما يجعل توفير التدفق العالي بها يساهم في الرقي بهذه الولاية.
كما أكد الرئيس المدير العام لموبيليس، أن  هذه الأخيرة ستكون المتعامل الأول والوحيد الذي سيضمن التغطية بخدمة الجيل الثالث عبر كل ولايات الوطن في ظرف سنتين ويوم واحد في منتصف شهر ديسمبر من السنة المقبلة،( 2015 ) ، فيما لن يتمكن المتعاملان الآخران، في إشارة إلى ''أوريدو '' و '' جيزي '' بضمان التغطية عبر الوطن إلا في حدود  4 و 5 سنوات.
أما في مجال الجيل الثاني فقال دامة أن شركته تحوز على أكبر شبكة تقنية في وتغطي كافة التراب الوطني وولايات الجنوب بنسبة 98 بالمائة.
كما تحدث دامة عن شروع موبيليس في التحضير لإطلاق الجيل الرابع للهاتف النقال بصفة جيدة جدا بعد أن تم إدراجه – كما قال - في برنامج الحكومة، وقال ''  ننتظر معرفة الشروط التقنية وكيفية نشره ولدينا اهتمام كبير في شركتنا بهذا الموضوع وكل التقنيات التي نقوم بوضعها تتلاءم والجيل الرابع وبالاضطلاع على دفتر الشروط سنقوم في الموعد لإطلاق الخدمة''.
وبخصوص ما تردد عن إبداء شركة الاتصالات الفرنسية '' أورانج ''، رغبتها في الدخول في رأس مال '' موبيليس '' فقال دامة، بأن ليس لديه أي تعليق على ما نشر في الصحافة بخصوص '' رفض الجزائر طلبا للشركة المذكورة في الدخول في رأس مال موبيليس '' ، معتبرا بأن هذا الأمر ليس من صلاحياته بل يعود للسلطات الوصية.
وبعد أن تساءل عن اختيار التوقيت الذي نشر فيه المقال حول رغبة الشركة الفرنسية، وعما إذا كانت القضية تتعلق بصدفة بريئة؟ باعتبار أن ثمة زيارة دولة مقررة الأسبوع القادم إلى فرنسا، أم أن الأمر  مضيفا '' ما أؤكد عليه هو أن سوق الهاتف النقال في الجزائر يعتبر من بين الأنشط في حوض البحر الأبيض المتوسط وهذا يهم الكثير من الموردين وشركات الوسائط النهائية للهواتف الذكية، كما أن ميزة السوق الجزائرية جعلت الكثير من متعامليها يبدون اهتمامهم بهذه السوق الهامة .
أما عن حجم الاستثمارات فقدرها بعشرين  مليار دينار ( 2000 مليار سنتيم ) خلال التسعة أشهر الأولى لسنة 2014.
من جهة أخرى وبخصوص نقل مناصري المنتخب الوطني لكرة القدم إلى غينيا الاستوائية قال دامة '' من المؤكد أن '' موبيليس '' ستكون إلى جانب الفريق الوطني في منافسات كأس إفريقيا على غرار ما فعلنا في كأس العالم بالبرازيل ومن غير المعقول أن لا نقوم به ونحن الراعي لكل الفرق الوطنية'' وكشف بأن إدارته  قامت بإجراء اتصالات مبدئية مع الديوان الوطني للسياحة، مشيرا إلى أن الديوان قد  أرسل مختصين إلى غينيا الاستوائية لتقصي الوضع ودراسة إمكانية استقبال وإيواء المناصرين الجزائريين، معربا عن التزام المتعامل العمومي بأن يتكفل  بمناصرين من 48 ولاية.

ع.أسابع

رياضــة

المناجير العام الجديد لوفاق سطيف بيرة يؤكد: سنعيد النادي إلى مكانته الحقيقية
أكد أمس، المناجير العام الجديد لنادي وفاق سطيف، عبد الكريم بيرة، خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمدرسة التكوين التابعة لمجمع سونلغاز ببن عكنون في العاصمة، أنه سيقود النادي إلى العودة لمكانته...
نصير يترقب العقوبة: مدرب السنافر يؤجل ملف المسرحين
يفضل مدرب النادي الرياضي القسنطيني عبد القادر عمراني، تأجيل الفصل في ملف المسرحين إلى غاية نهاية الموسم، حسب ما أكده مصدر موثوق للنصر، وذلك لتفادي تشتيت تركيز اللاعبين من جهة، ومن جهة ثانية لأهمية...
مدرب اتحاد خنشلة شردود يصرح: قطعنا خطوة عملاقة على درب النجاة
أشار مدرب اتحاد خنشلة مفدي شردود، إلى أن الفوز المحقق أمام شباب بلوزداد (2/1)، سمح لهم بالخروج عن منطقة الخطر، بعدما باتوا على بعد 9 نقاط عن صاحب المرتبة ما قبل الأخيرة مولودية وهران، وقال:» الفوز...
البطولة الإفريقية للسباحة والمياه المفتوحة: 25 ميدالية بينها 9 ذهبيات حصيلة المنتخب الوطني
أنهى المنتخب الوطني المشاركة في البطولة الإفريقية للسباحة والمياه المفتوحة، التي احتضنتها لواندا عاصمة أنغولا في المركز الثالث خلف المتصدر منتخب جنوب إفريقيا والوصيف منتخب مصر.وجمعت النخبة الوطنية...

تحميل كراس الثقافة

 

    • قطارُ الباطل

      سلّطت الاحتجاجاتُ الطلابيّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة الضوء على هيمنة اللّوبي الصهيوني على الجامعات ومراكز البحث، سواء من حيث الاستثمارات والشراكات أو التمويل والتبرّعات التي تهدف إلى الهيمنة...

كراس الثقافة

صحة.كوم

الصفحة الخضراء

دين و دنيا

الرجوع إلى الأعلى