عروض للحرفيين الصغار بالسفارات الجزائرية في الخارج
ذكرت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، أمس السبت، أنه سيتم تنظيم عروض لمنتوجات الحرفيين المستفيدين من القروض المصغرة بمختلف السفارات الجزائرية بالخارج، فيما كشفت مديرة حماية المرأة بالوزارة أن أزيد 4 آلاف إمرأة ريفية استفادت من القروض المصغرة.
وأوضحت مونية مسلم سي عامر، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، أن أكثر من 90 بالمئة من المستفيدين من القروض المصغرة مختصون في الصناعات التقليدية، حيث أشارت إلى أن مصالحها تعكف بالتنسيق مع وزارة الخارجية، على مساعدتهم في عرض منتوجاتهم بالسفارات الجزائرية في دول العالم، فضلا عن منح الحرفيين الصغار في إطار القروض المصغرة فرصة عرض عينات من إبداعاتهم على مستوى سفارة الجزائر بنيويورك، في إطار برنامج الأمم المتحدة، من أجل التعريف بالحرف التقليدية الجزائرية.
وأمرت الوزيرة، في كلمتها التي ألقتها في افتتاح اليوم الإعلامي حول ترقية المرأة الريفية بالمركز الوطني لتكوين المستخدمين المختصين بمؤسسات المعوقين بقسنطينة، المدير العام لوكالة تسيير القروض المصغرة برفع عدد القروض الموجهة لقطاع الفلاحة، وخصوصا في الوسط النسوي، فضلا عن عدم حصر التمويل في المشاريع التقليدية.
أما مديرة حماية المرأة وترقيتها بالوزارة، فقدمت حصيلة عن نشاط اللجنة الوطنية لترقية المرأة الريفية، حيث أفادت بأن هناك ما يقارب 15 ألف امرأة ريفية بـ48 بلدية نموذجية على مستوى الوطن، فضلا عن استقبال اللجنة لأزيد من ثلاثة آلاف إمرأة في وضع صعب، من طرف خلايا الإصغاء والمرافقة والتكفل التابعة للجنة. كما كشفت عن وجود أكثر من ألف و600 إمرأة معوقة استفادت من برامج المساعدة، بالإضافة إلى أزيد من ألفين مسجلة في منح التكوين المهني، و725 سيدة مسجلة في السجل التجاري، وما يفوق 500 مستفيدة من مشاريع الصناعة.
يذكر، أن الوزيرة قامت بزيارة الـ80 عارضا من الحرفيين المستفيدين من القروض المصغرة القادمين من ولايات مختلفة، حيث استمعت إلى انشغالاتهم وحثتهم على توسيع العمل وتطوير منتجاتهم.
سامي حباطي

الرجوع إلى الأعلى