الجزائر ترحّب بوقف إطلاق النار في ليبيا
أعربت الجزائر عن ارتياحها لاعلان وقف إطلاق النار في ليبيا من طرف ائتلاف فجر ليبيا، و قيادة أركان الجيش الليبي، حسبما أكده الوزيرالمنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الافريقية عبد القادر مساهل.
 وأوضح مساهل قائلا إنها « خطوة ايجابية في اتجاه حل سياسي تفاوضي للازمة من خلال حوار بين الاطراف الليبية باستثناء الجماعات الارهابية».
وأضاف مساهل أن هذه المواقف البناءة « تأتي في الوقت الذي يعمل المبعوث الخاص للأمين العام الاممي إلى ليبيا برناردينو ليون على توفير ظروف حوارشامل بهدف انشاء مؤسسات توافقية تتولى تسيير المرحلة الانتقالية و تحديد رزنامة لتنفيذ الأعمال المبرمجة من اجل تسريع عودة السير الطبيعي للمؤسسات».
 و أكد الوزيرالمنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الافريقية، أن الجزائر التي لم « تتوقف قط عن الدعوة إلى حوارسياسي ستواصل دعمها للأشقاء الليبيين في سعيهم إلى إيجاد حل سياسي من شأنه الحفاظ على الوحدة الترابية للبلاد و استقرارها و تلاحم الشعب الليبي الشقيق».
كما جدّد  دعم الجزائر لجهود السيد برناردينو ليون، و حثّ مجددا الأطراف الليبية على المشاركة بحسن نية في الحوار من أجل التعجيل بإيجاد حل للأزمة يمكّن البلاد من استعادة السلم و الأمن و الاستقرار.                        

ق و

الرجوع إلى الأعلى