الترقية الداخلية  لمختلف الأسلاك  ستكتمل قبل نهاية مارس
تأسف وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات  خلال زيارته  أمس لولاية جيجل لوضعية وسائل  وآلات العمل الطبي  والاداري  التي تجاوزتها  التطورات الحاصلة  من العمل الاداري، خاصة الغياب الكلي  للإعلام الآلي بكل المؤسسات الاستشفائية  عبر الوطن، ماعدا واحدة، وهو وضع غير مرغوب فيه وغير مقبول  يؤكد وزير الصحة خاصة ونحن في عصر التطور الحاصل في كل المجالات،  وأضاف بوضياف  بأن الوزارة ستعمل على تعميم العمل بالإعلام الآلي في كل المؤسسات الاستشفائية.
وطمأن  وزير الصحة كل العاملين بصيغة عقود ما قبل التشغيل، أو ضمن الشبكة الاجتماعية بادماجهم  بصفة موظفين دائمين.  كما أكد التزامه  بانهاء عملية  الترقيات الداخلية  لكل أسلاك قطاع الصحة وذلك قبل نهاية شهر مارس  القادم كأبعد حد.
وفي سياق حديثه  عن تحسين قدرات الطواقم الطبية وشبه الطبي، والإداريين، تعهد وزير الصحة بإنشاء مصالح للتكوين والرسكلة  بأكبر المؤسسات الاستشفائية  من أجل تزويد  كل العاملين بالقطاع بالمستجدات  الحاصلة في العلوم الطبية.  وأكد بالمقابل على رفض وجود المتقاعسين  الذين لا يرغبون في الانضباط والتأقلم، وحول التحايل  الموجود  في ازدواجية  فتح عدة صيدليات  باسم شخص، على غرار  ما يقع في مدينة العوانة  والعاصمة. أمر وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات أحد مفتشي الوزارة بإجراء تحقيق من أجل اتخاذ الاجراءات القانونية  في حق المتحايلين. وختم بوضياف  عبد المالك  كلمته أمام الاطارات الطبية والادارية  بدعوة وسائل الاعلام إلى كشف كل العيوب والنقائص  التي يعاني منها القطاع مطالبا  الصحفيين باجراء تحقيقات ميدانية بدون تحفظ وذلك لتمكين وزارة الصحة من العمل بكل صرامة في حق المتسببين في كل النقائص.
ع/ قليل

الرجوع إلى الأعلى