استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الأحد، وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا، السيد سيرغي ألاينيك، الذي أكد بأنه سلم إلى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، رسالة من نظيره البيلاروسي، السيد ألكسندر لوكاشينكو، بهدف إعطاء دفع قوي للعلاقات الثنائية بين البلدين.
وقد حضر اللقاء مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد بوعلام بوعلام، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.
وفي تصريح صحفي عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية، أوضح السيد ألاينيك أن هذا اللقاء سمح بالتطرق إلى العلاقات بين البلدين ومناقشة «القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي في العديد من المجالات، خاصة منها تلك المتصلة بالصناعة والفلاحة والأمن الغذائي والثقافة وكذا الخطوات اللازمة لتطوير هذا التعاون مستقبلا». وأشار إلى أنه «تم الاتفاق على عقد الجلسات الأولى بين الجزائر وبيلاروسيا من أجل تطوير التعاون في المجالين السياحي والتربوي».
كما تم --يضيف الوزير البيلاروسي-- تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، مبرزا «ضرورة مساندة جهود كل المنظمات الدولية وتكوين عالم متعدد الأقطاب».
ق.و

الرجوع إلى الأعلى