تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أمس الأحد، ببرج باجي مختار وتمنراست من اكتشاف مخبأين يحتويان على كمية من الأسلحة و الذخيرة من بينها أسلحة رشاشة و مسدسات آلية من نوع كلاشنيكوف و قاذف صاروخي، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بيان لها.
و أوضح البيان أنه و «إثر عمليات مراقبة واستطلاع لمفارز للجيش الوطني الشعبي، بالقطاع العملياتي لبرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، يوم الأحد 13 ديسمبر 2015، تم اكتشاف مخبأ قرب منطقة أدلاق الحدودية، يحتوي على كمية من الأسلحة والذخيرة تتمثل في ثلاثة بنادق رشاشة من نوع (FM) وأربع مسدسات آلية من نوع كلاشنكوف و 39 قنبلة عيار (82) ميليمترا و قنبلتان عيار (60) ميليمترا و 2140 طلقة عيار 62ر7 54 «.
«وبالقطاع العملياتي لتمنراست تم العثور- حسب ذات البيان- بمخبأ على قاذف صاروخي (01) من نوع (RPG-7) ومقذوفين صاروخين».
كما تمكنت مفارز للجيش بالقطاعات العملياتية لتمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة، أول أمس، من توقيف 20 مهربا وحجز كمية من المتفجرات ومعدات تفجير ومواد غذائية وهواتف نقالة، حسب ما أفاد به أمس الأحد بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح بيان الوزارة، أنه «في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالقطاعات العملياتية لتمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة، يوم 12 ديسمبر 2015 عشرين (20) مهربا وحجزت ثلاث (03) شاحنات ودراجة نارية و(18) جهاز كشف عن المعادن و(16,25) طن من المواد الغذائية وكمية من المتفجرات ومعدات تفجير وهواتف نقالة».
و أضاف البيان من جهة أخرى، أنه و في إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، «تمكن عناصر حرس الشواطئ لعنابة بإقليم الناحية العسكرية الخامسة، من إحباط محاولة هجرة غير شرعية لاثني عشر (12) شخصا، كانوا على متن قارب شمالي - شرق رأس الحمراء بعنابة».          

ق و

الرجوع إلى الأعلى