نـاميـبـيا تسـاند بقـوة حـق الشعـب الـصحـراوي في تقـريـر مصـيـره
أكدت نائبة رئيس الوزراء و وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجمهورية ناميبيا نتيمبو ناندي ندايتواه، أمس الاثنين بالعاصمة، أن بلدها يساند بقوة حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره.
و عقب اللقاء الذي جمعها بوزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة صرحت نائبة رئيس الوزراء الناميبي أن بلدها «يساند بقوة حق الشعب الصحراوي» في تقرير مصيره.
و سجلت في هذا الشأن تطابقا في وجهات النظر بين ناميبيا و الجزائر بخصوص عدة مسائل، لاسيما حق الشعوب في تقرير مصيرها.
وبعد أن ذكرت «بالعلاقات التاريخية» القائمة بين البلدين، أوضحت ناندي ندايتواه أن زيارتها تندرج في إطار «تعزيز التعاون على المستويين السياسي و الاقتصادي» مضيفة أن الطرفين اتفقا على تبادل زيارات الوفود التي ستفضي إلى زيارات رفيعة المستوى.
وأعلنت في هذا الإطار عن فتح ممثلية دبلوماسية لناميبيا بالجزائر العاصمة قصد تعزيز هذا التعاون لاسيما في المجال الاقتصادي.
وفي هذا الشأن وجهت نداء لمستثمري البلدين لاستكشاف فرص الاستثمار سواء في الجزائر أو في ناميبيا.
كما استقبل الوزير الأول السيد عبد المالك سلال أمس السيدة نتيمبو ناندي ندايتواه حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.
و خلال هذا اللقاء اتفق الطرفان على «ترقية العلاقات الثنائية الى مستوى يعكس نوعية الروابط التاريخية التي تجمع البلدين» الى جانب دراسة حالة العلاقات الثنائية و التعاون حسب البيان.
و سمح اللقاء الذي جرى بحضور وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل بالتطرق إلى عدة مسائل دولية و قارية ذات تهم البلدين.
ق و

الرجوع إلى الأعلى