الجزائر تؤكد ارتياحها لتعيين ممثل الأمم المتحدة الجديد من أجل ليبيا
أعربت الجزائر عن «ارتياحها» لتعيين وزير الثقافة اللبناني السابق غسان سلامي ممثلا خاصا جديدا للأمين العام الأممي من أجل ليبيا، مؤكدة «استعدادها التام لدعم جهوده من اجل تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي المبرم في 17 ديسمبر 2015»، حسبما أكده أمس السبت، الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف.
  و أوضح السيد بن علي الشريف بأن «الجزائر تود أن تعرب عن ارتياحها لتعيين وزير الثقافة اللبناني السابق غسان سلامي، ممثلا خاصا جديدا للأمين العام لمنظمة الامم المتحدة من أجل ليبيا».
و اضاف الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أن «الجزائر تؤكد له، في هذا  السياق، استعدادها التام لدعم جهوده لتنفيذ الاتفاق السياسي الليبي المبرم في  17 ديسمبر 2015 من أجل حل سياسي عن طريق الحوار الشامل و المصالحة الوطنية  
كطريق وحيد لتسوية الازمة الليبية».
إلى ذلك، أعلنت قوات الجيش الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، سيطرتها على منطقة سوق الحوت أحد آخر معقلين يتحصن بها تنظيما أنصار الشريعة و «داعش» الإرهابي بمدينة بنغازي شرقي البلاد .
وأوضح مصدر بالقيادة العامة للجيش الليبي، أن «الكتيبة 106مشاة مجحفلة والقوات البحرية والقوة المساندة لها حققت المزيد من الانتصارات وتحكم السيطرة على شارع عمر المختار وكذلك مبنى سي قرسيوني فندق الأنيس شركة شحات وكذلك سيطر على محكمة شمال بنغازي والمباني المطلة لها في محور سوق الحوت».  
 وتصاعدت حدة المعارك المسلحة مطلع الشهر الماضي في مدينة بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية بعد هجوم كبير شنه الجيش الليبي علي منطقتي الصابري وسوق الحوت آخر المعاقل التي يتحصن بها تنظيما «داعش» وأنصار الشريعة.
وأكدت المصادر أنه «بهذا تصبح منطقة سوق الحوت في قبضة قواتنا المسلحة والعمل جاري على التعامل مع القناصة المتمركزين في شارع المهدوي وميدانالبلدية».
وكانت قوات الجيش الليبي التي يقودها المشير خليفة حفتر قائد عام  القوات المسلحة العربية الليبية قد أعلنت قبل ثلاثة أشهر استعدادها لاقتحام وتحريرمنطقة الصابري وسوق الحوت آخر معاقل تلك التنظيمات وذلك بعد أن نجح في السيطرة الكاملة علي المدينة التي كانت واقعة تحت سيطرة تنظيم أنصار الشريعة.
م ـ ح

الرجوع إلى الأعلى